أكد الإعلامي أسامة كمال، أن المصريين يذهبون لأعمالهم كل صباح وليس صحيح ما يتم تداوله على أننا لا ننتج، متسائلًا: "هل فعلا مصر تواجه حصار اقتصادي".

 

وأوضح أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أنه هل جفت عقول الاقتصاديين في مصر عن إيجاد حلول حقيقة لدولة لديها كل هذه الإمكانيات، مشددًا على أنه على الدولة المصرية طرح اكتئاب عام بالدولار للمصريين للمشروعات الرابحة التي ستتخارج منها وستطرحها الحكومة المصرية، قائلًا: "في دولار في مصر في أيدين الناس ومستخبي.

. الدولة جربتنا في قناة السويس".

 

وأوضح أن الدولار سيخرج إذا ظهر مشروع ناجح وفيه حفاظ على كرامتنا وعوائده مضمونة، مشددًا على أن هل أننا داخل فيلم كبير يستهدف اشتعال حدود مصر من كل الجوانب، متابعًا: "المصريين في الخارج أولى بالضمونات من صندوق النقد الدولي".

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي أسامة كمال، إننا تعرضنا للخداع بدخول الأموال الساخنة وكلام "أننا معجزة اقتصادية" وكان علينا أن ننتبه، مؤكدا أننا استيقظنا في وقت متأخر ولكن نستطيع العبور من الأزمة التي نعيشها خلال الفترة الحالية.
وأوضح أسامة كمال، خلال برنامجه "مساء دي أم سي"، المُذاع على فضائية "دي أم سي"، اليوم الاثنين، مساء اليوم أنه يرى ما يحاك ضد مصر بشكل قوي ومستمر وهناك  5 مخططات شيطانية هي: “تدوير أفكار الترحيل والتهجير إلى سيناء والزج باسم مصر في قضية محكمة العدل الدولية والتسبب المباشر في ايرادات قناة السويس والإعلان عن إجراءات في ممر فلاديلفيا، و وارتدادات حرب اسرائيل على مصر”.

الحكومة وقعت في كمين المخططات خلال السنوات الماضية
وتابع أسامة كمال: "بمنتهى الأمانة الحكومة وقعت في كمين المخططات خلال السنوات الماضية، قائلا: "الحكومة أعطت الفرصة للي شغال عليها أنه يوصل لمراده أو يقرب من الوصول لمراده".

وأشار  أسامة كمال إلى أن  حيرة المواطن في الكلام عن المؤامرات مشروعه خاصة في ظل وجود مساعدات واستثمارات، مشددًا على أن الحكومة وقعت في كمين المخططات خلال السنوات الأخيرة وأعطت فرصة لمن يعمل ضدنا بالوصول لمراده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة كمال مصر دولار حدود مصر صندوق النقد الدولي أسامة کمال دی أم سی على أن

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم

تتصاعد الأوضاع في قطاع غزة لليوم الـ364 بشكل متسارع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر، وأسفر عن استشهاد آلاف المدنيين وإصابة آخرين، وسط نزوح جماعي ودمار واسع للبنية التحتية، فما هي أخبار غزة اليوم؟

أخبار غزة اليوم.. إحصائيات الحرب

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت من سكان البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء مناطقهم فورًا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأصدر جيش الاحتلال أول تحذير لإخلاء غزة منذ أسابيع من اندلاع الصراع في لبنان، مشيرًا إلى أنه يستعد لاستخدام «قوة كبيرة» في قطاع غزة، ومنذ الـ7 أكتوبر الماضي، دمرت إسرائيل مساحات واسعة من غزة، ما أسفر عن نزوح جميع سكانها البالغ عددهم 2.4 مليون شخص.

وضمن أخبار غزة اليوم، تواصل تفاقم الأوضاع الإنسانية المتدهورة مع تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة، حيث ارتفعت إحصائيات الشهداء والمصابين إلى 41825 فلسطينيًا وإصابة 96910 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك في حصيلة لا نهائية حيث لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وشملت الحصيلة حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية، الذي أكد على أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 23 شهيدًا و66 مصابًا خلال الساعات الماضية، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع نفاد الإمدادات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه، وافتقاد النظافة وسط انتشار القمامة والمياه المحملة بالأوبئة حول المخيمات، ما يفاقم معاناة السكان الذين يجدون أنفسهم عالقين بين الغارات الجوية ونقص المواد الضرورية.

استهداف المدارس في غزة

أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن إسرائيل هاجمت 3 مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا، وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأونروا أكدت أن المدارس ليست أهدافًا ولا يجوز استخدامها لأي أغراض عسكرية.

وأضاف دوجاريك، أن اليونيسيف وشركاءها في المجال الإنساني أفادوا بأن 87% من المباني المدرسية في غزة تعرضت للضرر أو الدمار منذ بدء العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • سعر الذهب بالدولار في مصر اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • «هتكسب بالجنيه مش بالدولار».. «جوجل» تُفاجئ صناع المحتوى بقرار جديد
  • بايدن: أعتقد أننا سوف نتجنب اندلاع حرب شاملة
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "البيجيدي" يطالب الحكومة بتطوير نظام الحسبة
  • غوغل للمؤثرين في مصر: لن ندفع بالدولار مجدداً