نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، اليوم السبت، حملة نظافة مكثفة بشوارع المدينة، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تكثيف رفع القمامة والمخلفات من شوارع سوهاج

وأوضح عاطف الصمطى، رئيس مركز ومدينة جرجا، في تصريحات لـ«الوطن» أن الحملة استهدفت تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والطرق العامة بجميع القطاعات الثلاثة بالمدينة، بالإضافة إلى تفريغ الحاويات من القمامة والمخلفات ورفعها بواسطة المكابس المخصصة لذلك.

وأضاف «الصمطى» أنه جرى نقل المخلفات إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي غرب جرجا، ورفع أكثر من 220 طن من القمامة والمخلفات.

وأكد أن رفع المخلفات جرى  بمعرفة قطاع النظافة بالوحدة المحلية، ضمن الاهتمام بمنظومة النظافة العامة، وخلق بيئة نظيفة وجميلة، تليق بحضارة وتاريخ مركز ومدينة جرجا، عاصمة محافظة سوهاج قديمًا.

وفي مركز ساقلتة شمال محافظة سوهاج، أوضح أحمد البدري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، أنه جرى رفع 65 طن مخلفات من محيط المدرسة الثانوية والإعدادية الجديدة، وطريق سفلاق والفارسية بالتزامن مع بداية الامتحانات.

وأضاف «البدري» أن الحملة تأتي ضمن جهود الوحدة المحلية؛ لتوفير البيئة المناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج جرجا بيت داود حملة نظافة مخلفات القمامة والمخلفات

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية حملة نظافة عامة في عين دار والمراكز التابعة لها، التي أسفرت عن رفع أمانة أكثر من 55 طنا من الأنقاض والنفايات، وصيانة الكهرباء والإنارة في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية.

يأتي ذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، وتعزيز جودة الحياة.

أخبار متعلقة إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامالأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران

وأكدت الأمانة استمرار أعمال التهيئة والصيانة الدورية اللازمة للمنتزهات والحدائق العامة، وذلك استعدادًا لاستقبال الزوار والمتنزهين من الأهالي والمقيمين في إجازة المدارس، داعيًا الجميع الى الاستمتاع بالمرافق العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والتواصل مع مركز البلاغات 940 في حال رصد المخالفات ليتم معالجتها.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية تطلق حملة نظافة عامة في عين دار - واس
استبدال أعمدة الإنارة القديمة

كما أنهت أمانة المنطقة استبدال بأعمدة الإنارة القديمة، أعمدة ديكورية جديدة في الواجهة البحرية بالدمام، وذلك ضمن أعمالها في تطوير وتحسين مستوى شبكة الإنارة والارتقاء بأدائها في المنطقة.
وأوضحت أن الإدارة العامة للإنارة والكهرباء تستكمل مشاريع الإنارة بحاضرة الدمام وإعادة تأهيل وتطوير الشوارع وأعمدة الإنارة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية تطلق حملة نظافة عامة في عين دار - واس
أفضل مستوى لانتشار الضوء

وأشارت الأمانة إلى أن الإنارة تتميز تحقيق أفضل مستوى لانتشار الضوء، وصديقه للبيئة ولا تخرج انبعاثات للغازات المضرة للبيئة والتي تتسبب في التلوث الجوي، وزيادة درجة الحرارة، ولا تسبب أي إزعاج بصري.
كما تقلل من قيمة رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنويًا، وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا