في يومها الـ106 من بداية الحرب على غزة، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن وزير دفاع حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، حاول الدخول واقتحام مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وتدهورت الأوضاع إلى أن وصلت إلى الشجار بالأيدي.

الحرب على غزة تفاقم الخلافات داخل إسرائيل

وظهر الانقسام الحاد في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل واضح وعلني بعد أكثر من 100 يوم من الحرب على غزة، إذ دعا قائد قوات الاحتلال السابق جادي آيزنكوت، إلى إجراء انتخابات مبكرة في غضون أشهر، متهماً حكوكة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنها ليست صادقة بشأن الحرب على غزة، متسائلا عن كيفية تأمين عودة الرهائن  التي احتجزتهم حركة حماس، والتخطيط لما بعد الحرب،  حسبما ذكرت لصحيفة «فاينانشيال تايمز».

وأضاف آيزنكوت، في تصريحات نشرتها الصحيفة، «أنه من الضروري، في غضون أشهر قليلة، إجراء انتخابات جديدة من أجل تجديد الثقة؛ لأنه في الوقت الحالي لا توجد ثقة»، مضيفا أنه من المستحيل إعادة الرهائن التي احتجزتها حركة حماس خلال الحرب على غزة أحياء دون اتفاق واضح معها. 

انقسام حكومة الاحتلال الإسرائيلي 

ومن جهة أخرى، قال «نتنياهو»، إنه مستعد لمواصلة  الحرب على غزة حتى تتحقق أهداف إسرائيل ضد حركة حماس، محذرا جميع مسؤولي الأمن من أن الحرب والقتال ستستمر خلال العام الجاري 2024، ولكن هناك دلائل من داخل حكومة الاحتلال على أن البعض يحارب من أجل الوصول لخلافة نتنياهو، بحسب وكالة أنباء رويترز.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حرب غزة غزة فلسطين نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي حکومة الاحتلال الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من حاصبيا في لبنان، إن حزب الله خاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولتها التقدم برًا مرتين في الساعات القليلة الماضية.

محاولات إسرائيلية للاقتحام البري

وأضاف «سنجاب» خلال رسالته للقاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التقدم برًا خلال الساعات الأولى من الصباح، من خلال عناصر قوات المشاة، إلى جانب وجود عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ولفت إلى أنه كان هناك اشتباكات عنيفة خلال محاولات الاقتحام البري للأراضي اللبنانية في المحاولة الأولى، موضحًا أن حزب الله فجّر ثلاث قنابل في القوة المتقدمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، أدى لانسحابهم.

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت تحت غطاء كثيف من الغارات الجوية والقصف المدفعي، متابعًا: «في بلدة العديسة كان هناك تقدم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو محيط مبنى بلدية العديسة، وكان هناك سلسلة من الاشتباكات التي استمرت لفترة طويلة إلا أن انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مقاتلو حزب الله يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان