اتهمت إيران إسرائيل بالوقف وراء مقتل 5 مستشارين إيرانيين وعدد من أفراد الجيش السوري خلال قصف استهدف مبنى في حي المزة بدمشق، وتوعدت بالرد في الوقت والمكان المناسبين،

بينما ذكرت وسائل إعلام أن المستهدفين ضباط ومسؤولين في استخبارات الحرس الثوري..
الهجوم جاء بعد 25 يوما من غارة مماثلة استهدفت مبنى في منطقة السيدة زينب بريف دمشق وأسفرت عن مقتل المستشار العسكري البارز في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني رضي موسوي.

. وبعد أربعة أيام من قصف إيراني طال مبنى قرب أربيل العراقية قالت طهران إنه كان يستخدم كمقر للموساد.. فما دلالات توالي عمليات اغتيال الضباط الإيرانيين في دمشق؟ وما هي خيارات الرد الإيرانية المحتملة؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا أربيل الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني الموساد دمشق كردستان العراق

إقرأ أيضاً:

قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتنياهو عدم إقالة غالانت

ناشد منتدى الأعمال الإسرائيلي، الثلاثاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عدم إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت.

واعتبر المنتدى أن الإقالة ستؤدي إلى زيادة الانقسام وإضعاف البلاد التي أصيبت بربكة بعد تقارير عن تغيير سياسي وشيك، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأفادت قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية إخبارية بارزة في إسرائيل بأن نتنياهو، الذي يتعرض لضغوط من شركائه اليمينيين المتطرفين في الحكومة الائتلافية، يفكر في إقالة غالانت وتعيين حليف سابق تحول إلى منافس وهو جدعون ساعر المنتمي حاليا للمعارضة.

وقال المنتدى، الذي يضم 200 من رؤساء أكبر الشركات الإسرائيلية، إن نتنياهو يجب أن يتوقف عن "التلاعب بالسياسات السخيفة" في أثناء الحرب.

وأضاف المنتدى في بيان "يتعين وقف عملية استبدال (غالانت) فورا.. إقالة الوزير تضعف إسرائيل في نظر أعدائها وستزيد الانقسام بين الإسرائيليين".

ومن المؤكد أن المشهدين السياسي والأمني في إسرائيل سيتعرضان لصدمة من مثل هذه الخطوة، خاصة مع استمرار الحرب في غزة وتهديد يلوح في الأفق باندلاع حرب شاملة مع حزب الله، وفق رويترز.

ونفى نتنياهو وجود مفاوضات مع ساعر ولم يشر إلى خططه بشأن غالانت، كما نفى ساعر إجراء مفاوضات مع بعض أعضاء الحكومة الائتلافية.

وأوضح المنتدى: "رئيس الوزراء يعلم أكثر من أي شخص آخر أن كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد أيضا أن إسرائيل ستنزلق إلى هاوية اقتصادية وستغرق في ركود شديد".

وأكد أن: "آخر ما تحتاج إليه إسرائيل في هذا الوقت هو إقالة وزير الدفاع، الأمر الذي ستتواصل معه الصدمات التي تعانيها البلاد".

وأظهرت بيانات رسمية، الإثنين، أن الاقتصاد الإسرائيلي حقق نموا سنويا بنسبة 0.7 بالمئة في الربع الثاني، في تعديل بالخفض منتقدير سابق بلغ 1.2 بالمئة، وانكمش بنسبة 0.9 بالمئة في الربع ذاته على أساس نصيب الفرد.

وأقال نتنياهو في مارس 2023 غالانت بعد أن عارض الحكومة وطالبها بوقف خطة مثيرة للجدل بشأن تعديل المنظومة القضائية أدت إلى احتجاجات حاشدة مما دفع رئيس الوزراء للتراجع عنها.

مقالات مشابهة

  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتنياهو عدم إقالة غالانت
  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران في كتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • المشتبه بمحاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران بكتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ردود فعل كبار قادة الديمقراطيين والجمهوريين
  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟