صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بروفيسور تركي يحذر من زيادة الوفيات بسبب الحرارة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; حذر البروفيسور التركي ليفنت كورناز، مدير مركز أبحاث تغير المناخ والسياسات في جامعة بوغازيتشي، من زيادة .، والان مشاهدة التفاصيل.

بروفيسور تركي يحذر من زيادة الوفيات بسبب الحرارة

أنقرة (زمان التركية) – حذر البروفيسور التركي ليفنت كورناز، مدير مركز أبحاث تغير المناخ والسياسات في جامعة بوغازيتشي، من زيادة حالات الوفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية، مشيرًا إلى أنه يتم الحديث عن ملايين الأشخاص الذين سيموتون بسبب الحرارة.

ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية خلال الخمس سنوات المقبلة

وأشار كورناز إلى الزيادة السريعة في المتوسط ​​العالمي لدرجات الحرارة، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يؤدي تأثير ظاهرة النينو – وهو تأثير يؤدي إلى زيادة درجات حرارة المحيط الهادئ – إلى زيادة حدة الارتفاع في درجات الحرارة العالمية.

ويشير كورناز إلى أن 75٪ من سطح الأرض يتكون من المحيطات، وأن تسخين مياه المحيطات يؤثر على متوسط ​​درجات الحرارة في العالم.

وعلى الرغم من حالة عدم اليقين فيما يتعلق بمدى وشدة تأثير النينو، فإنه يمكن أن يستمر حتى عام 2024، وإن تأثير الظواهر المناخية سيتشكل مع مرور الوقت.

وأكد كورناز أنه بزيادة درجات الحرارة العالمية، ستتعرض المجتمعات والأفراد لمخاطر صحية عديدة، مثل الإصابة بالجفاف والإجهاد الحراري والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتنفسية، وحتى الوفاة.

وقال إنه يجب على الحكومات والمجتمعات العمل سويًّا لتخفيف تأثيرات تغير المناخ والحد من ارتفاع درجات الحرارة، وذلك عن طريق تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وتحسين النقل العام وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأضاف أنه يجب أيضًا على الأفراد التحرك واتخاذ إجراءات لتقليل انبعاثات الكربون وتوفير الطاقة في حياتهم اليومية، مثل استخدام السيارات الكهربائية والتحول إلى الطاقة الشمسية والمحافظة على استخدام المياه والغذاء بشكل فعال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بسبب الحرارة من زیادة

إقرأ أيضاً:

بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت السفارة السعودية في تركيا بيانًا، الأربعاء، بشأن مقطع فيديو متداول للحظة تهديد مواطن تركي لمواطنين سعوديين بسكين.

وفي أول تعليق رسمي على الواقعة، قال بيان للسفارة السعودية، إنه "إشارة للمقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يقوم بتهديد مواطنين سعوديين مستخدمًا أداة حادة. تفيد السفارة أن الجهات المختصة التركية متمثلة في شرطة مدينة إسطنبول قبضت على الشخص الذي ظهر في المقطع، وأصدرت بيانًا فيه تفاصيل القبض عليه".

وعبّرت السفارة السعوية عن شكرها للسلطات المحلية التركية على سرعة استجابتها، بحسب البيان.

كانت شرطة إسطنبول أعلنت القبض على رجل عمره 43، قالت إنه ظهر في الفيديو المتداول، وأنه كان في تلك اللحظة مخمورًا. 

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. أعطال السيارات وإصلاحها دون زيارة الميكانيكي
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • طقس العرب يحذر
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة