يمانيون – متابعات
علَّقَت صحيفة روسية، اليوم، على الصمود اليمني في وجه آلة الحرب الأمريكية البريطانية، موضحةً أن “اليمنيين لا ينوون الاستسلام، فقد ردوا على الهجمات الأخيرة التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة بهجوم صاروخي على المدمّـرة الأمريكية “لابون” في البحر الأحمر”.

وأشَارَت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” (KP.

RU) إلى أن “الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن تأتي بعد تقديمه الدعم المسلح لقطاع غزة الذي يواجه حرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، ومهاجمة السفن الإسرائيلية أَو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلّة في البحر الأحمر”.

ونقلت الصحيفة الروسية عن عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، قوله: إن “العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لم ولن ينجح، وهذه جريمة تنتهك السيادة اليمنية والقانون الدولي”، مؤكّـداً أن “الولايات المتحدة الأمريكية دولة إرهابية”.

وَأَضَـافَ القحوم “لقد ضرب الأمريكيون أهدافَنا، ولم تتضرر دفاعاتنا، ولكن بفعل ذلك أعلنت الولايات المتحدة حربًا مفتوحة على اليمن، وسيتعين عليهم أن يواجهوا حقيقة أن ردود أفعالنا على العدوان، ستصبح أقوى وأكثر إيلاماً”.

ولأول مرة منذ قرار القوات المسلحة اليمنية حظر مرور سفن الكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى فلسطين المحتلّة، من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب، رداً على جرائم الإبادة والحرب البرية ضد أهالي قطاع غزة، اعترفت أمريكا، بفاعلية عمليات اليمن العسكرية ضد السفن الصهيونية أَو المتجهة للكيان في البحرَينِ الأحمر والعربي.

وأكّـد المسؤول السابق بوزارة الحرب الأمريكي “برنت سادلر” خلال مقابلة تلفزيونية، أمس السبت، مع قناة “العربي”، إلحاق القوات البحرية اليمنية أضراراً بالغة بسفن الشحن المرتبطة بالكيان الصهيوني، إضافةً إلى تأثيرها على سلاسل الإمدَاد.

وبحسب قناة “العربي” فَــإنَّ القيادي الأمريكي “سادلر” يعد أول مسؤول رفيع يعترف بمدى تأثير العمليات العسكرية اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، على كيان العدوّ الصهيوني، حَيثُ ظلت واشنطن تقلل من أهميتها رغم قرارها التصدي لها تارة بتشكيل تحالف وأُخرى بشن غارات على المحافظات اليمنية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر

إقرأ أيضاً:

تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين

وأشار التقرير إلى أن عسكرة البحر الأحمر أدى إلى تفاقم معاناة الصيادين اليمنيين، في ظل تزايد وجود البوارج البحرية الأجنبية التي تشكل تهديداً للصيادين، وتسببت في تدمير أحد أهم الموارد الاقتصادية للبلاد.

وتطرق التقرير إلى معاناة آلاف الصيادين اليمنيين في محافظتي المهرة وحضرموت الواقعتين تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي، جراء الكارثة البيئية التي تضرب سواحل المحافظتين وتشكل تهديداً حقيقياً لمصدر رزقهم ودخلهم الوحيد.

وبحسب التقرير، فإن شريحة كبيرة من الصيادين اليمنيين يشكون من تراجع حاد وغير مسبوق في الإنتاج، حيث والاصطياد يمثل مصدر رزق الآلاف من أبناء المحافظتين، مشيراً إلى انخفاض أعداد الأسماك واختفائها في سواحل حضرموت والمهرة، وأن هذا الانخفاض تحول إلى أكبر تحدٍ يواجه الصيادين في الوقت الراهن، إلى جانب ارتفاع تكاليف الوقود والأزمات المعيشية والاقتصادية، وهو ما يجعل مهنة الاصطياد شاقة للغاية.

وأفاد التقرير أن أكثر من 20 نوعاً من الأسماك قد اختفى من السواحل اليمنية المطلة على البحر العربي وخليج عدن، بما في ذلك أسماك الديرك والبياض والشروري والغلوس والغريض، الأمر الذي زاد من أسعار الأسماك المتاحة، مثل الهامور والجحش والباغة، والتي كانت سابقاً وفيرة وقريبة من السواحل.

وأرجع التقرير سبب التدهور الحاصل إلى السفن العملاقة الأجنبية التي تستبيح المياه اليمنية في خليج عدن والبحر العربي بتواطؤ من تحالف العدوان وحكومة المرتزقة، بالإضافة إلى قيامها بجرف الأسماك بشكل هائل، وإحداث دمار واسع في مناطق الاصطياد السمكي، في ظل انعدام السيادة اليمنية على المحافظات الجنوبية والشرقية والمياه الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين