قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنَّه تم تفقد محطة شتلات قصب السكر بـ«كوم إمبو» خلال جولة رئيس الوزراء اليوم بأسوان اليوم، والمحطة نموذج ناجح للاعتماد على تكنولوجيا مصرية جديدة وحديثة في مجال زراعة الشتلات وبأفضل الأساليب.

وأضاف «الحمصاني»، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، أنَّ محطة شتلات قصب السكر بكوم أمبو، تعمل بتكنولوجيا مصرية بالكامل وتسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر كسلعة استراتيجية مهمة، خلال السنوات المقبلة، والمحطة توفر شتلات وأسلوب زراعي حديث للمزارعين.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الوزراء: «نأمل في امتلاك الشتلات الكافية لزيادة المحصول والإنتاجية وننتظر مردود على المدى المتوسط»، موضحاً: «استخدام التكنولوجيا الحديثة في زراعة قصب السكر تزيد من إنتاجية الفدان بما يساهم في رفع دخول المزارعين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شتلات قصب السكر زراعة قصب السكر السكر أسوان رئاسة الوزراء كوم أمبو قصب السکر

إقرأ أيضاً:

الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إنجازات هامة في ملف الأمن الغذائي المصري، وذلك من خلال تعزيز جهود التوسع الأفقي والرأسي في مشاريع الزراعة.

التوسع الأفقي:

حصر وتصنيف 8 مليون فدان من الأراضي الجديدة في مناطق الاستصلاح.بدء حصر وتصنيف 1.6 مليون فدان إضافي في جنوب مصر.تكليف فرق عمل متعددة من الوزارة والجامعات المصرية لضمان دقة التصنيف. وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو

التوسع الرأسي:

استنباط 60 صنفًا وهجينًا جديدًا لمختلف المحاصيل الاستراتيجية.تركيز على أصناف ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج وقليلة الاحتياج المائي ومتحملة للتغيرات المناخية.تحقيق زيادة ملحوظة في انتاجية وحدة الفدان، لتصل إلى مستويات عالمية متقدمة.

مشاريع أخرى:

تدشين 17 تجمعًا تنمويًا زراعيًا في شبه جزيرة سيناء.إنشاء 3 مراكز للخدمات الزراعية المتكاملة لخدمة مشروعات التجمعات التنموية والأنشطة الزراعية في سيناء.بدء تشغيل هذه المراكز لدعم مشاريع التنمية في سيناء. مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة

تُساهم هذه الإنجازات في تحقيق:

زيادة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية.تحسين الأمن الغذائي المصري وتوفير احتياجات المواطنين.خلق فرص عمل جديدة في قطاع الزراعة.دعم التنمية المستدامة في مختلف أنحاء مصر.

تُعدّ نموذجًا رائدًا

يعد جهود وزارة الزراعة تُعدّ نموذجًا رائدًا في التغلب على التحديات وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة، ممّا يُبشّر بمستقبل واعد للقطاع الزراعي المصري وازدهاره.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • النمر: القلب ملك الأعضاء ويصلح نفسه ذاتيا
  • اجتماع لوزراء زراعة مجموعة بريكس بموسكو
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • صراحة رئيس الوزراء
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي