زنقة20ا الرباط

تعادل المنتخب الجزائري مع منتخب بوركينا فاسو خلال مباراة جمعت بينهما، في إطار الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في دورته الـ34 في ساحل العاج.

وانتهت المواجهة بين الجزائر وبوركينا فاسو بالتعادل 2-2 بعد أن سجل النجم الجزائري بغداد بونجاح هدف التعادل لمنتخب بلاده في الوقت القاتل من المباراة.

من جهته، فاز المنتخب الأنغولي، اليوم السبت، على نظيره الموريتاني بنتيجة 3 – 2 ، في لقاء الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس افريقيا للأمم المقامة في الكوت ديفوار.

وجاءت ثلاثية المنتخب الأنغولي عن طريق جيلسون دالا في الدقيقتين 30 و 50 ، و جيلبارتو في الدقيقة 53، فيما أحرز عمار سيدي بونا وأبوبكاري كويتا هدفي موريتانيافي الدقيقتين 43 و 58.

وعلى ضوء النتيجة الحاصلة، يتقاسم المنتخب الأنغولي صدارة المجموعة الرابعة مع منتخب بوركينا فاسو برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن الجزائر صاحبة المركز الثالث، فيما يتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة بـ 0 نقطة.

ويتبارى في الجولة الثالثة، المنتخب الأنغولي مع منتخب بوركينافاسو،فيما يلاقي المنتخب الموريتاني نظيره الجزائري.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الستة يضمن مباشرة تأهله الى الدور ثمن النهائي، اضافة الى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنتخب الأنغولی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي

تتواصل مباريات مرحلة دور ثمن النهائي، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو المقبل، حيث ستختتم يورو 2024، بإطلاق صافرة المباراة النهائية مساء يوم 14 يوليو 2024.

يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا


وستنطلق مساء اليوم الأحد، مواجهتين ناريتين، في مرحلة لا تقبل سوى الفوز، على ان تحسم ركلات الترجيح الموقعة، في حال إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.
وتنطلق المباريات في السابعة مساءً، بمباراة من العيار الثقيل، حين يصطدم منتخب سلوفاكيا بنظيره الإنجليزي، تلك المنتخب الأغلى تسويقياً في البطولة الجارية.


الإنجليز وسلوفاكيا في صدام إقصائي


في السابعة مساءً، يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وسط حضور جماهير متوقع يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع.
ويسعى منتخب إنجلترا لمصالحة جماهيره بعد ظهوره المتواضع وغير المقنع في دور المجموعات، رغم إنه المنتخب الأعلى قيمة سوقية.
ورغم أداء الأسود الثلاثة الباهت، تأهل على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا بدون أهداف.
في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات البطولة الستة، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بفضل فوز على بلجيكا وخسارة من أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع رومانيا إيجابياً.
 

مقالات مشابهة

  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي