أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أن روما توقفت عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل بعد تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في السابع من أكتوبر العام الماضي.

احتجاجات ضد إسرائيل في معرض للمجوهرات بإيطاليا تتحول إلى اشتباكات مع الشرطة

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عنه قوله: "بعد 7 أكتوبر، قررنا عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة بعد الآن، لذلك ليست هناك حاجة لمناقشة هذه القضية".

وأشارت الوكالة إلى أن تصريح وزير الخارجية جاء على خلفية دعوات من زعيم الحزب الديمقراطي الإيطالي إيلي شلاين إلى عدم إرسال أسلحة إلى إسرائيل، حتى لا تؤجج الصراع في الشرق الأوسط.

ووفقا لمعهد SIPRI السويدي، كانت إيطاليا مسؤولة عن حوالي 5% من المشتريات العسكرية الإسرائيلية في العقد الماضي، واشترت تل أبيب من الإيطاليين 30 طائرة تدريب نفاثة من طراز "إلينيا إرماتشي إم-346"، حلت محل طائرة "تسوكيت" القديمة، ومنحتها القوات الجوية لقب "لافي"، نسبة إلى الطائرة المقاتلة الإسرائيلية التي تم وقف تصنيعها.

بالإضافة إلى ذلك، اشترت إسرائيل أيضا سبع طائرات مروحية من طراز "AW119" من شركة "ليوناردو" الإيطالية، حلت محل الطائرات المروحية القديمة من طراز "Bell 206" في تدريب طياري المروحيات الجدد في سلاح الجو.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا اشترت في الوقت نفسه أيضا أنظمة أسلحة استراتيجية من إسرائيل، مقابل شراء طائرات تدريب بقيمة مليار دولار، واشترى الإيطاليون بمبلغ مماثل قمرا صناعيا للتجسس يعادل أقمار "هورايزن" الصناعية التابعة للجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس روما طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت

تعرّضت عشرينية بريطانية لمضاعفات صحية خطيرة، بعد شرائها من سناب شات حقناً تتضمن نفس مكونات عقاري أوزمبيك وويغو للتنحيف، وفق الإعلانات التي تروّج لهذه الحقن المعروضة للبيع عبر المنصة.

وظنّت إيما ويليامز 23 عاماً أنها ستحصل على قلم حقن عندما طلبت ما يكفي من 7 إلى 10 أسابيع من الحقن، لكنها استلمت قارورة من مسحوق وماء معقم لخلطهما إضافة إلى مجموعة من الإبر التي قيل لها أنها تحتوي على سيماجلوتيد، وهو نفس العنصر النشط في Ozempic وWegovy - على أمل الحصول على "حل سريع" للتخلص من الوزن الزائد، بعد رؤية صور النتائج المبهرة التي نشرها البائع لزبائن استخدموا هذه الحقن.

لكن حلمها تحول إلى كابوس عندما تدهورت صحتها، وبدأت تتقيأ بغزارة وأصيبت بالصداع النصفي الشديد لدرجة أنها أصبحت عاجزة عن استكمال يومها بشكل طبيعي، وفقاً للقصة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


مضاعفات صحية

حاولت التغاضي عن هذه الأعراض بعدما أكد لها البائع أنها "ردة فعل طبيعية من الجسم عند تناول الحقنة في الأسبوع الأول.

لكن الأعراض تفاقمت عندما أخذت الحقنة في الأسبوع الثاني، حيث فقدت القدرة على حمل ابنها من شدة الإجهاد إلى أن فقدت إيما الوعي.

ونقلت للمستشفى بحالة إغماء وكانت تعاني من جفاف شديد، فأعطيت 3 أكياس من السوائل والأدوية المضادة للغثيان من خلال الوريد. ولحسن حظها تلقت العلاج قبل إصابتها بفشل كلوي، وفقاً لما أكد لها الطبيب الذي أشرف على حالتها في المستشفى.

واتهمت البائع بالخداع لأنه لم يسألها عن معاناتها من أعراض صحية قبل أن يبعها هذا المحلول.

بيع الوهم 

حذرت إيما من ضرورة الابتعاد عن شراء حقن تنحيف من مواقع التواصل. ودعت إلى زيارة الطبيب من أجل إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
وأملت من السلطات أن تشن حملة لإلقاء القبض على الشيطاني الذين يتلاعبون بالناس، لاسيما صغيرات السن، من خلال بيعهم الوهم بأنهم سيصبحون نحيفين، وفي الواقع يبيعونهم سماً للموت.

 

مقالات مشابهة

  • سنعيد 7 أكتوبر.. غزة تحتفل بقصف إيران لإسرائيل
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • وزير الخارجية: غياب المساءلة رغم الانتهاكات الإسرائيلية يشجع على التصعيد
  • وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • وزير لبناني: 1640 شهيدًا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي