أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت خلال قمة حركة عدم الانحياز في أوغندا أن “الجميع يجب أن يعترف بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته” وأن أي “إنكار” لهذا الحق “غير مقبول”.

وقال غوتيريش إن “رفض قبول حل الدولتين، وكذلك إنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة، أمر غير مقبول”، مضيفا “هذا من شأنه أن يطيل إلى أجل غير مسمى أمد نزاع أصبح تهديدا كبيرا للسلم والأمن العالميين، ما يؤدي إلى تفاقم الاستقطاب وتشجيع المتطرفين في جميع أنحاء العالم”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على “وجوب اعتراف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته”.

واستنكرت منظّمة الصحة العالميّة “ظروف الحياة غير الإنسانيّة” في القطاع الساحلي الصغير الذي يفتقر سكّانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة إلى أساسيات العيش.

وكرر أنطونيو غوتيريش الاثنين دعوته إلى “وقف إنساني فوري لإطلاق النار” في غزة.

ومؤخراً، أكدت الولايات المتحدة الحليف الرئيسي للكيان الصهيوني والداعم الأبرز لها في حربها ضد حماس، دعمها قيام دولة فلسطينية، الأمر الذي أثار خلافات مع حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

في بيانها الختامي، دانت حركة عدم الانحياز “بشدة العدوان العسكري الصهيوني غير القانوني على قطاع غزة”، داعية إلى “وقف إنساني دائم لإطلاق النار”.

كما دعت الدول إلى “استقلال وسيادة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق حل الدولتين”.

تأسست حركة عدم الانحياز عام 1961 لإعلاء صوت الدول الساعية للنأي بنفسها آنذاك من الصراع بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الشعب الفلسطینی فی

إقرأ أيضاً:

“منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا

حصد منتخب الإمارات الوطني لبناء الأجسام، 8 ميداليات ملونة بواقع “ميدالية ذهبية، و4 فضيات، و3 برونزيات” خلال مشاركته في بطولة آسيا لبناء الأجسام، التي اختتمت أمس “الأحد” في منغوليا بإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي لبناء الأجسام.
واستطاع خالد الفلاسي لاعب منتخبنا الوطني إحراز ميداليتين “ذهبية” في فئة بناء الأجسام الماسترز، و”فضية” في وزن 80 كجم، في حين فاز اللاعب عيسى المدني بميداليتين، “فضية” تحت وزن 70 كجم، و”برونزية” في كلاسيك بناء الأجسام لطول 171 سم.
وفي منافسات الفيزيك فاز اللاعب أحمد التميمي بميدالية “فضية” في منافسات 170 سم، ونال زميله طارق موسى “فضية” طول 176 سم، ونال علي ضاوي “برونزية” طول 179 سم، وفاز شعيب عبد الله بـ”برونزية” فئة الماسكولار.
وأكد أحمد جوهر عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس بعثة المنتخب في البطولة، أن تحقيق هذه الإنجازات في بطولة آسيا، التي تحظى بمشاركة نخبة لاعبي القارة والعالم، يعكس التطور الكبير الذي طرأ على اللعبة بفضل دعم مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي.
وقال إن البطولة تمثل حلقة في سلسلة استحقاقات قوية تنتظر المنتخب الفترة المقبلة، منها بطولتا غرب آسيا والعربية، والهدف هو مواصلة تحقيق الإنجازات.وام


مقالات مشابهة

  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء تحت شعار “مع غز.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • أول تعليق من إردوغان على إيقاف نجم تركيا بعد حركة “الذئاب الرمادية”
  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة