الثورة نت:
2024-07-10@03:31:08 GMT

حماس: نقدر موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

حماس: نقدر موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني

الثورة نت../

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس موسى أبو مرزوق، أن الحركة تقدر بشدة موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني، وكافة الجهود الرامية إلى إنهاء الحصار المفروض عليه.

وقال أبو مرزوق في تصريحات اليوم لوكالة “سبوتنيك” الروسية: نحن نقدر كافة الجهود الرامية إلى إنهاء الحصار المفروض على شعبنا وإنهاء العدوان، وإنا ما تقوم به اليمن، هو تضامن حقيقي وفاعل مع شعبنا، ونعبر عن تقديرنا، كما وندعو كافة القوى لأخذ مواقف جريئة ومبدئية لأجل إنهاء هذه الإبادة.


وأضاف أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأسرى الحرب لديها، بل تسعى إلى إجراء صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين جديدة.

وقال: “في نهاية المطاف ستضطر إسرائيل لإجراء صفقة، لأنها فشلت خلال أكثر من مئة يوم من الحرب من استعادة أي أسير بالقوة، فهي إما تستعيدهم بصفقة مع الحركة أو تأخذهم جثثا”.
ونفى إجراء أي مباحثات مع حركة “فتح” حتى الآن، مشيرا إلى انفتاح حماس على وحدة وطنية شاملة والحوار بدون شروط.
وتابع: “نحن منفتحون دوما على وحدة وطنية شاملة على أساس ثوابت شعبنا وحقه في تقرير مصيره واختيار قيادته، وهذا موقفنا قبل عملية طوفان الأقصى وأثناءها، ونحن حريصون على الوحدة، ونراها أحد الشروط المسبقة للتحرر ومستعدون لإدارة شأننا الوطني عبر التوافق والحوار وبدون شروط”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة

يمانيون../
كد محافظ شبوة عوض العولقي، أن حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة الارتزاق بإيعاز أمريكي، ناتجة عن الموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني.

وأوضح المحافظ العولقي أن اليمنيين يُدركون أن العدو الامريكي أزعجته مشاركة اليمن ودول محور المقاومة في معركة “طوفان الأقصى” لمساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية ودعم قضيته العادلة.

وقال “عندما فشل العدو الأمريكي عسكرياً، بدأ بالضغط في الجانب الاقتصادي وكلف السعودية باتخاذ الإجراءات والحصار الاقتصادي على الشعب اليمني”.. موضحاً أن اليمنيين يُدركون أيضا الأهداف الخبيثة للتصعيد الاقتصادي ومحاولات إثارة الحرب بين اليمنيين.

وتطرق إلى خطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يوم أمس بمناسبة العام الهجري الجديد، وحديثه بأن الحرب التي تتبناها أمريكا على اليمن ليست في الجانب العسكري فحسب، بل في الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كإجراء انتقامي على موقف اليمن المشرف مع الشعب الفلسطيني ونصرة مقاومته.

وأفاد بأن الحقيقة تتمثل في أن القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا تدرك جيداً ألاعيب تحالف العدوان ومالا يدركه العدو أن الشعب اليمني لن يرد على العدوان بتدمير البلاد، لكن سيرد عليه بشكل مباشر كما تعامل مع أمريكا وبريطانيا وإسرائيل خلال معركة “إسناد غزة”، بالرغم من قدرة القوات المسلحة اليمنية على شل حركة الحياة في المحافظات الجنوبية المحتلة واستهداف الموانئ والمطارات.

ودعا محافظ شبوة أبناء الشعب اليمني إلى إدراك حكمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحنكته في عدم إتاحة فرصة للعدو لتحقيق رغباته بإشعال الحرب بين اليمنيين، حاثاً العملاء والمرتزقة إلى الترفع بأنفسهم عن أن يكونوا أدوات بأيدي العدوان الأمريكي السعودي.

وطالب أبناء اليمن إلى ألا يتسامحوا مع بائعي الوطن، مؤكداً دعمه وتأييده المطلق للخطوات التي يوجه بها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذا الصدد، وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي على بلادنا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
  • خبير مغربي يطرح أربعة سيناريوهات أمام ماكرون للخروج من مأزق الإنتخابات الفرنسية
  • حماس: تهديد الاحتلال لسكان مدينة غزة وإجبارهم على النزوح جنوباً هدفهما تخريب المفاوضات
  • منار اسليمي لـRue20: تشكيل حكومة وحدة وطنية هو السيناريو الوحيد أمام ماكرون لإنقاذ فرنسا من الفوضى
  • محافظ شبوة: حملة التصعيد الاقتصادي التي تتبناها حكومة المرتزقة ناتجة عن الموقف اليمني الداعم لغزة
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • لماذا يُهزم الجيش؟.. إلى ماذا أفضى الحياد؟
  • حماس تنعى وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين
  • حماس: ادعاء العدو وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني محضّ كذب وتضليل