ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت، أن المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسي، دخل المستشفى في العاصمة الإيفوارية "ياموسوكرو" لأسباب غير معلنة.

وجاء نقل أليو سيسيه إلى المستشفى، بعد فوز منتخب بلاده "أسود النيرانغا" على نظيره الكاميرون (3-1) في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن ثاني جولات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023.

???? HIGHLIGHTS: ???????? 3-1 ????????

Senegal offered their fans a goal show on the pitch to go straight to the round of 16 ☄️#SENCAM | #TotalEnergiesAFCON2023 | @Football2Gether

— CAF (@CAF_Online) January 19, 2024

إقرأ المزيد خبر صادم.. الاتحاد المصري يكشف عن طبيعة إصابة محمد صلاح ومدة غيابه إقرأ المزيد كأس إفريقيا.. الجزائر تنجو من الهزيمة أمام بوركينا فاسو (فيديو)

ويتولى سيسيه، الذي أمضى الليلة الماضية في المستشفى بحسب قناة "كانال بلوس" الفرنسية، تدريب منتخب بلاده منذ 2015 وقاده للفوز بكأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة قبل عامين.

فضلا عن ذلك، تولى المدرب البالغ من العمر 47 عاما تدريب منتخب السنغال في آخر نسختين من كأس العالم.

وحقق منتخب السنغال، حامل اللقب، انتصاره الثاني على التوالي، وضمن تأهله مبكرا إلى دور الـ16 للبطولة، المقامة حاليا في كوت ديفوار "ساحل العاج".

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب السنغالي كأس إفريقيا

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: واشنطن تحاول إيجاد بديل عن النيجر

أفاد موقع "AES INFO" الإخباري بأن الولايات المتحدة وبعد قرار سحب قواتها من النيجر قد تنشئ قواعد عسكرية جديدة في بنين أو كوت ديفوار أو غانا، في محاولة منها لإيجاد بديل مناسب بسرعة.

وأشار الموقع إلى أن "زيارة رئيس الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون، إلى إفريقيا مؤخرا كانت بغرض إيجاد بديل للنيجر التي قررت مؤخرا اللجوء إلى روسيا للمساعدة على تنفيذ مشروع عسكري كبير، وهو ما يعني انتكاسة كبيرة للولايات المتحدة".

إقرأ المزيد "إزفيستيا": النيجر مهتمة بنشر قاعدة عسكرية روسية في أراضيها

وبحسب الموقع قال براون للصحفيين المرافقين له في الزيارة: "هناك دول في غرب إفريقيا نعمل معها أصلا"، ولم يفصح عن الدول التي كان يتحدث عنها، لكن مسؤولا كبيرا آخر أوضح أن من بين هذه الدول بنين وكوت ديفوار (ساحل العاج) وغانا، والتي أجرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات أولية معها.

ووفقا لتقييم الموقع، لن يكون البنتاغون قادرا على إيجاد بديل للنيجر يكون مناسباً بسرعة، ولا يتوقع الأمريكيون بناء قاعدة عسكرية كبيرة أو نشر فرقة كبيرة من القوات في إفريقيا في المستقبل القريب.

وبدأت الولايات المتحدة في 8 يونيو الجاري سحب قواتها من النيجر، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية منها في منتصف مايو الماضي.

إقرأ المزيد "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر

ويفترض أن تغادر الوحدة البلاد بحلول 15 سبتمبر من هذا العام.

وفي مارس، أنهت النيجر اتفاقية عسكرية مع الولايات المتحدة، تم بموجبها إنشاء قاعدة أمريكية للطائرات المسيرة في شمال الدولة الإفريقية.

وأشارت السلطات النيجرية إلى أن الاتفاق كان مفروضا فرضا على السلطات ولم يكن يلبي مصالح الشعب.

وأعلن رئيس الوزراء النيجري علي محمد الأمين زين في مقابلة سابقة مع صحيفة "واشنطن بوست"، أن بلاده قررت وقف تعاونها العسكري مع الولايات المتحدة في مارس بسبب "تهديدات" وجهها مسؤولون أمريكيون.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الإيطالي يحذر من استيلاء روسيا والصين على إفريقيا بالكامل

وفي 12 أبريل، كما أفادت وكالة "نوفوستي"، وصل خبراء روس إلى النيجر لتدريب القوات المحلية على مكافحة الإرهاب.

واعتبرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من النيجر يعد بمثابة نصر استراتيجي جديد لروسيا.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو
  • أولى تصريحات مدرب منتخب النشامى الأردني جمال سلامي - فيديو
  • وسائل إعلام: مستشارو ترامب بصدد دفع كييف للتفاوض مع موسكو إن فاز بالانتخابات
  • وسائل إعلام: واشنطن تحاول إيجاد بديل عن النيجر
  • الشرطة الكينية تتوجه إلى هايتي في مهمة مثيرة للجدل لمواجهة العصابات