أكد مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر، أن فريقه سيواجه نظيره المغربي، غدا الأحد، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي بملعب لوران بوكو في سان بيدرو برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2023، بهدف تقديم أفضل ما لديه من أجل تفادي خيبة الأمل.

وقال الناخب الوطني للكونغو الديمقراطية، خلال الندوة الصحفية المنعقدة عشية المباراة: “نركز بشدة على مباراتنا ضد المغرب.

يجب أن نعتمد خطة لعب جديدة بهدف تعزيز فرصنا للفوز بالمباراة”.

وأضاف “لدينا لائحة مكونة من 24 لاعبا دون إصابات أو غيابات، كما أن الحالة الذهنية استثنائية وجميع اللاعبين هنا لمساعدة الفريق”، مردفا “علينا تقديم مباراة كبيرة، على غرار ما قدمناه ضد زامبيا”.

وتابع بالقول “نحن جيدون على مستوى الاستحواذ، ويجب أن نكون قادرين على السيطرة على المنتخب المغربي من أجل تقديم المباراة التي نريدها”، لافتا إلى أن “المنتخب المغربي بحاجة أيضا لنقاط المباراة، وسيحاول تحقيق الفوز”.

وسجل مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية أنه “من الواضح أن المغرب متفوق بالمقارنة مع المنتخبات الأخرى، لكننا سنتحلى بالشجاعة وسنعقد عليه الأمور”.

واعتبر أن فريقه لديه مؤهلات عالية يجب أن يظهرها على أرض الملعب، مبرزا أنه ينتظر هذه المباراة بفارغ الصبر ليرى كيف سيدبر لاعبوه هذا الاختبار ضد أحد المرشحين للفوز باللقب.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية تعادل مع زامبيا (1-1)، فيما حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على حساب تنزانيا (3-0).

يشار إلى أن المنتخب المغربي يتصدر، عقب إجراء مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، الترتيب برصيد 3 نقاط، متقدما على كل من الكونغو الديمقراطية وزامبيا (نقطة واحدة لكل منهما)، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الکونغو الدیمقراطیة المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس فليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
أخبار متعلقة الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"برقية ولي العهد
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس فليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • حكاية وعاء الديمقراطية الفارغة / هبة عمران طوالبة
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • مقتل وإصابة 35 مسلحًا في قصف لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • كين: كنا نستطيع أن نقدم مستوى أفضل في مواجهة سلوفاكيا
  • القيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده