صحيفة البلاد:
2024-06-27@08:17:07 GMT

فريق السعودية يتوج ببطولة العلا لبولو الصحراء

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

فريق السعودية يتوج ببطولة العلا لبولو الصحراء

الرياض – هاني البشر توج فريق السعودية للبولو بلقب بطولة ريتشارد ميلا العُلا لبولو الصحراء التي اختتمت اليوم في قرية الفرسان للفروسية بالعُلا، وذلك بعد فوزه على فريق ريتشارد ميل بنتيجة 9 – 5، وسلم كأس البطولة عمرو زيدان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو وعبير العقل الرئيس التنفيذي “المكلف” للهيئة الملكية بمحافظة العلا.

وأنهى فريق العلا مشواره في البطولة بالمركز الثالث، بينما حل فريق تيماء في المركز الرابع. وحصل بابلو ماكدونو على جائزة أفضل هدف، ونال أدلفو كامبياسو (السعودية) جائزة الهداف، وحصل صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن عباس (خيبر) على جائزة اللاعب الواعد، وحصد سايو دانتاتا (السعودية) جائزة أفضل لاعب، ونالت ميلسا قانزي (السعودية) على جائزة أفضل لاعبة، فيما تسلمت يوانا هانبري (ريتشارد ميل) جائزة الروح الرياضية. الجدير بالذكر أن البطولة شارك فيها 8 فرق ( العلا، ريتشارد ميل، الخطوط السعودية، بنتلي، تيماء، خيبر، دادان، ساب الأول) تنافسوا على مدى 4 أيام، من جهته، وصف فيصل بن دويس، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للبولو، رئيس البطولة، الاقبال الكبير على البطولة بالنجاح المبهر ودليل على العلاقة الوثيقة بتراث الفروسية التي تمتد لآلاف السنين. وأضاف: ” حافظت رياضة البولو على مكانتها في قلب الجمهور السعودي، ونتطلع لتعزيزها بشكل أكبر في المستقبل القريب، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لاهتمامه بنجاح البطولة وتحقيق أهداف إستراتيجية اللجنة، ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو عمرو زيدان. فيما قال زياد السحيباني، رئيس قطاع الرياضة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: “نود أن نعرب عن خالص امتناننا لشركائنا في الاتحاد السعودي للبولو لدعمهم الثابت ومساهماتهم، التي لا تقدر بثمن لتنظيم هذه البطولة ولما كان لهم من دورٍ محوري ٍفي البطولة. كما نود أن نقدم شكرنا للاعبين الموهوبين و الرعاة الرسميين والجماهير المتحمسة والذين ساهموا في جعل هذه البطولة ذات أثر كبير سيبقى طويلا في الذاكرة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بولو العلا السعودی للبولو

إقرأ أيضاً:

بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة

بلغت فرق الرديدة والواسط والوحدة والسد الدور نصف النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى للفرق الأهلية لكرة القدم بنادي الخابورة والتي ينظمها نادي الخابورة ضمن روزنامة البطولات الصيفية للفرق الأهلية، حيث تمكن فريق الرديدة بعد سنوات طويلة من الصعود للأدوار النهائية بقيادة مدربه فايز الرشيدي بعد فوزه على فريق كاظمة بالضربات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي فيما بينهما، وفي اللقاء الثاني استطاع فريق الواسط بقيادة مدربه ياسر الكيومي وبعشرة لاعبين التأهل للدور نصف النهائي بعدما أقصى فريق الأهلي بهدف قاتل في الدقائق الإضافية من الشوط الثاني عبر عبدالرسول البلوشي.

وبهدفين نظيفين سجلهما يعقوب بن محمد العميري في الدقيقة (60) وسلطان بن سليم السعدي في الدقيقة (90) الوحدة تخطى النصر بقيادة مدربه خليفة بن زايد الحوسني، وفي اللقاء الأخير من دور الثمانية تمكن فريق السد من إنهاء مشوار تألق فريق العوان في البطولة بالفوز عليه بالركلات الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وأسفرت قرعة دور الأربعة بمواجهات من العيار الثقيل حيث سيواجه الرديدة فريق الواسط، وتجمع المواجهة الثانية فريقي الوحدة والسد، وفي هذا الجانب قال خليفة القطيطي، رئيس لجنة المسابقات: نهنئ الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي من البطولة حيث شاهد الجميع المستوى الفني العالي التي ظهرت به الفرق المشاركة لهذا العام مما يعكس العمل الجاد بما تقوم به إدارات الفرق الأهلية في صقل المواهب من خلال التدريبات والمباريات الودية التي تسبق البطولة،

وأضاف: لقاءات دور الثمانية حملت طابعا من الحماسة والتحدي والإثارة في أجواء تنافسية أكثر من رائعة، مؤكدا على أهمية اللقاءات خاصة في الأدوار النهائية الإقصائية التي تشهد نوعا من التنافس القوي وتتطلب التركيز والهدوء النفسي والتحلي بالروح الرياضية.

من جانبه قال سالم بن عبدالرحمن الكيومي، عضو مجلس إدارة نادي الخابورة: ما نشهده في ملاعبنا من منافسات قوية وحضور ومتابعة جماهيرية وتلاحم وتنافس كبير بين الفرق محل تقدير واعتزاز ونفتخر بالمستويات الفنية العالية التي قدمها اللاعبون خلال مشوارهم في البطولة.

وأضاف: لكل مرحلة هناك تقييم من قبل اللجان المنظمة للبطولة وإن الأخطاء هي جزء من عالم كرة القدم وموجودة في كل مكان وزمان وعلينا السعي لمعالجتها والتقليل من وقوعها، والبطولة أظهرت لنا لاعبين مجيدين سيتم استدعاؤهم للانضمام بصفوف الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الخابورة في التجمع الأول، متمنيا أن تستمر البطولة بالإثارة والتشويق في مراحلها المتبقية حتى النهاية.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • بالصور.. رديف شباب بلوزداد يتسلم درع البطولة
  • بطولة الدرجة الأولى بنادي الخابورة تصل لدور الأربعة
  • تواصل الإثارة في البطولة الصيفية بنادي الكامل والوافي
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد جائزة برشلونة الكبرى
  • فورمولا 1.. الهولندي فيرستابن يتوج بسباق جائزة إسبانيا الكبرى