كشف فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 ونجم نابولي الإيطالي عن سبب استمراره في ارتداء قناع حتى الآن ولماذا سيضطر إلى ارتدائه لبقية حياته المهنية كلاعب كرة قدم رغم شفائه من الإصابة التي تعرض لها في 2021.

وظهر النجم الدولي النيجيري مرتديا القناع بعد ظهيرة الأحد الماضي، خلال مباراة منتخب بلاده نيجيريا وفريق غينيا الاستوائية، في الجولة الأولى من دور المجموعات ثم في المباراة الثانية أمام ساحل العاج أمس الخميس بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بساحل العاج.

وكان طبيب فريق نابولي في الموسم الكروي 2022-2023. روبرتو روجيرو، كشف أن "أوسيمين تعافى تماما، ولا يزال يرتدي القناع الواقي لأنه يمنحه شعورًا بالأمان، لكنه شفي. لديه توازنه الخاص ويريد ارتداءه. نأمل أن يكون هذا القناع كافيا".

وعن السبب الحقيقي الذي يدفعه إلى ارتداء القناع الواقي، قال أوسيمين في تصريح لصحيفة "ديلي بوست" النيجيرية "أجريت عملية جراحية بعد الإصابة الخطرة التي تعرضت لها في منافسات الدوري الإيطالي، وتوجد براغٍ تمرّ عبر فكي ووجهي، وما زالت معي حتى الآن".

وكشف أوسيمين أنه تعرض لانتكاسة مرة أخرى، عندما وجّه حارس مرمى كالياري لكمة إلى وجه مهاجم نابولي في المباراة الأخيرة، التي لعبها قبل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

I Must Wear Mask Throughout my Career Due to Screws in my Jaws, Face — Osimhen

Victor Osimhen has revealed that he will continue wearing a protective mask throughout his career due to safety concerns.https://t.co/bxFLOShtzK

— Parallel Facts (@ParallelFacts) January 17, 2024

وقال اللاعب "في المباراة الأخيرة التي لعبتها ضد كالياري عندما سددت الكرة برأسي، كان وجهي ملطخا بالدماء، إذ ضربني حارس المرمى في وجهي وكانت هناك دماء حتى مع القناع، لذا فمن الخطورة حقا بالنسبة لي أن ألعب دون استخدام القناع بالطبع".

هذا الأمر دفع طبيب منتخب نيجيريا إلى توجيه نصائح مباشرة، بأن عليه وضع القناع الواقي طوال مسيرته، وعدم خلعه، والعمل على إيجاد بدائل تكون أكثر قوة، حتى لا تتعرض البراغي في وجهه وفكه للضرر.

وما زال أوسيمين (25 عاما) يعاني من اصطدام رأسه بميلان سكرينيار، مدافع باريس سان جيرمان الحالي، عندما خاضا المواجهة بين ناديي نابولي وإنتر ميلانو في الـ21 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021 في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024

يستعد منتخب البرتغال لمواصلة مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وذلك عندما يواجه منتخب سلوفينيا مساء اليوم الاثنين، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

 

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال صعد إلى الدور 16 في يورو 2024 وذلك بعد تصدر قائمة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط وذلك بعد خوض ثلاث مباريات استطاع الفوز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة، حيث واجه التشيك في الجولة الأولى واستطاع الفوز عليه بهدفين دون رد، ثم فاز على تركيا في الجولة الثانية بثلاثة أهداف دون رد، وخسر من جورجيا في الجولة الثالثة.

 

موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا

تذاع المباراة عبر قناة beIN sports HD 2 MAX.

معلق مباراة البرتغال وسلوفينيا

يعلق على المباراة، خليل البلوشي، وحفيظ دراجي.

 

حكم مباراة البرتغال وسلوفينيا اليوم في يورو 2024

حكم الساحة: الإيطالي دانييلي أورساتو.

حكم مساعد أول: الإيطالي سيرو كاربوني.

حكم مساعد ثانِ: الإيطالي اليساندرو جيالاتيني.

حكم رابع: النرويجي إسبن إسكاس.

حكم تقنية الفيديو: الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

مقالات مشابهة

  • تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024
  • السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن
  • الأهلي يرصد 130 مليون يورو لضم” فيكتور أوسيمين”
  • نادي سعودي يقدم عرضا لنجم نابولي.. والنادي الإيطالي يرد
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • نجم منتخب سلوفاكيا يختار اللعب في دوري روشن
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • رفض عروض الهلال والنصر لضم حارس مرمى نابولي