صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد 21بالمائة زيادة بإنتاج السيارات في تركيا ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; أعلنت رابطة صناعة السيارات في تركيا OSD ، عن زيادة إنتاج السيارات بنسبة 21 بالمائة هذا العام في .، والان مشاهدة التفاصيل.

21% زيادة بإنتاج السيارات في تركيا 

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت رابطة صناعة السيارات في تركيا (OSD)، عن زيادة إنتاج السيارات بنسبة 21 % هذا العام في تركيا.

ووفقًا للرابطة وهي المنظمة الشاملة للقطاع بأعضائها الـ 13 الذين يديرون صناعة السيارات التركية، بلغ إجمالي إنتاج السيارات في الفترة من يناير حتى يونيو 735،231 سيارة، بزيادة 13% عن نفس الفترة من العام السابق. كما بلغ إنتاج السيارات 462،401 سيارة، بزيادة 21% عن العام السابق.

وشملت الإحصائيات أيضًا إجمالي إنتاج الشاحنات والسيارات الخفيفة والحافلات والجرارات، حيث بلغ إنتاجها 765،282 سيارة.

وشهدت صناعة السيارات في الفترة نفسها زيادة بنسبة 2% في إنتاج السيارات التجارية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وشهدت إنتاج الشاحنات الثقيلة زيادة بنسبة 23%، في حين استقر إنتاج السيارات الخفيفة في نفس الفترة.

وبلغ معدل استخدام القدرات الإنتاجية لصناعة السيارات 74% خلال الفترة، وكان معدل استخدام القدرات الإنتاجية للمركبات الخفيفة (السيارات الخفيفة والتجارية) 74%، في حين بلغ معدل استخدام القدرات الإنتاجية للشاحنات الثقيلة 91%، وللحافلات والميدي باصات 48%، وللجرارات 81%.

وبلغت صادرات صناعة السيارات في تركيا 17.7 مليار دولار خلال الفترة، بزيادة 15% عن نفس الفترة من العام السابق. وشهدت صادرات السيارات زيادة بنسبة 20%، في حين انخفضت صادرات الشاحنات التجارية بنسبة 8%. وشهدت صادرات الجرارات زيادة بنسبة 15%، بلغت 10,195 وحدة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الرابطة عن ارتياحه للأرقام الإيجابية التي حققتها صناعة السيارات في تركيا خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن إنتاج السيارات سجل نموًا بنسبة 13% ليصل إلى 735،231 سيارة، مشيرًا إلى أن هذه الأرقام ستدفع صناعة السيارات في تركيا لتحقيق إنتاجية تزيد عن 1.5 مليون سيارة في نهاية العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام السابق زیادة بنسبة الفترة من

إقرأ أيضاً:

بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، افتتاح ٣ منافذ جديدة لغاز السيارات LPG ليرتفع عدد المنافذ التابعة الى شركة التوزيع (٥٩) مقابل (٥٠) منفذ لشركة تعبئة الغاز. وكشف مدير هيأة التجهيز المهندس فلاح هاشم لـ السومرية نيوز، عن "إضافة (ثلاثة) منافذ تجهيزية لوقود الغاز السائل للخدمة اثنان منها في محافظة المثنى وواحدة في محافظة البصرة ليرتفع عدد المنافذ التابعة الى شركة التوزيع (٥٩) مقابل (٥٠) منفذ لشركة تعبئة الغاز".

وأضاف هاشم ان "الجهود مستمرة من قبل شركتنا لإفتتاح المزيد من المنافذ في عموم المحافظات".

وسجلت المنتجات النفطية أرقاماً جديدة في ملف غاز السيارات (LPG) تمثلت في ارتفاع نسبة استهلاك المواطنين لوقود الغاز لمركباتهم خلال النصف الأول هذا العام اذا تجاوزت (١٥١) مليون لتر عن سابقهِ في العام الماضي التي بلغت انذاك (١٠٥) مليون لتر وهي نسبة كبيرة ما يدل على زيادة رغبة المواطنين بالتزود بهذا النوع من الوقود.

وأكدت ان تلك الكميات تمثل مصروفات منافذ الغاز لشركتي التوزيع وتعبئة الغاز اللتين تشتركان في عائدية المنافذ التوزيعية للغاز والمنتشرة بأنحاء البلاد فيما بين ان هدف شركتنا يتمثل بتوفير انواع الوقود بكل انسيابية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • إيطاليا: زيادة الهجمات السيبرانية بنسبة 5% العام الجاري
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • حتى يونيو.. هذه قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعا هذه السنة بالمغرب
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%