طالب ملتقى أبين، السبت، برفع نقاط الجبايات التي تفرضها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بمختلف مديريات المحافظة.

 

وقال بيان صادر عن ملتقى صدى أبين، بأنه "تابع ما يتم تداوله عن إعادة عدد من نقاط الجبايات الغير قانونية في محافظة أبين، بعد أن كان قد تم رفعها بناء على قرار هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، في ضوء التوصيات التي انتهى إليها الفريق المكلف بذلك، استجابة لصوت الاحرار والشرفاء في محافظة أبين".

 

وأكد البيان بأنه لا يمكن غرض ضرائب إلا بقانون، مشيرا إلى أن "تحصيل اي جبايات غير قانونية باسم السلطات في المحافظة يعد فسادا، مهما كانت المبررات التي قد يروج لها البعض".

 

وأوضح أنه "لا تملك أي جهة حتى ولو كان رئيس الدولة فرض أي جبايات، مالم يتم تشريعها بقانون، يتعين معه اذعان الجميع بما فيها السلطات في محافظتنا أبين لسلطان القانون، ولتكن مؤسسات الدولة هي القدوة في احترام وتطبيق احكام القانون".

 

وحمل البيان، "كل من يخالف القوانين مسئولية اي اثار قد تترتب على تلك المخالفات".

 

وخلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية، أعادت مليشيا الانتقالي نقاط الجبايات بعدد من مديريات محافظة أبين، بعد شهرين من رفعها إثر إحتجاجات سابقة لأبناء المحافظة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين الانتقالي الامارات جبايات انتهاكات نقاط الجبایات

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا