أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم السبت، بأنه تم نصب تمثال لامرأة عارية تشبه المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل بجوار مسرح ثاليا في شارع غاوس بمدينة هامبورغ.

حياة أنغيلا ميركل بعد المستشارية تبدأ بالنوم قليلا

وتم وضع تمثال كبير لامرأة جالسة بدون ملابس على حاوية، وقال أحد السكان للصحيفة ضاحكا: "الجميع هنا يطلقون على هذه الشخصية اسم ميركل، لأنه ليس لديهم أدنى شك في أنها هي التي تم تصويرها، إذا لم تكن هي فمن سيكون هذا؟".

وعلى الجانب الآخر، أعرب العديد من السكان عن استيائهم من هذا الأمر، مشيرين إلى أن التمثال يقع في مكان مرئي للعامة وأمام مسرح يتلقى تمويلا حكوميا.

واعتبر ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي السياسي في هامبورغ، سفين هيلشر، وضع التمثال مهينا، وقال: "يستمتع العديد من المواطنين الآن بإهانة السياسيين. وهذا يساهم في خيبة الأمل العامة في السياسة ويؤدي إلى تراجع أهميتها".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي برلين

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

نوه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بعمل الحكومة التي يرأسها، موضحا أنها قامت بعمل جدي، و"اشتغلت في ظل تماسك مكوناتها، وهو ما كانت تفتقده الحكومات السابقة"، على حد تعبيره.

وقال أخنوش، في معرض كلمة له في افتتاح أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، الجمعة بمدينة أكادير، "تحملنا المسؤولية الحكومية في ظرفية صعبة، كانت متسمة بجائحة كوفيد 19 والجفاف وارتفاع نسب التضخم عالميا، كما وجدنا نسبة مديونية تفوق 72 في المئة، والحكومة تطمح إلى خفضها إلى 69 في المئة، إضافة إلى وجود تأخر في تنزيل عدد من السياسات، على غرار السياسة المائية والحوار الاجتماعي الذي كان متوقفا".

وأضاف "بكل صراحة أي شخص يطلع على هذه الوضعية يصعب عليه القبول بأن يكون رئيسا للحكومة في ظل تلك الظرفية، لكننا قلنا إن هذا قدرنا، وبدأنا الاشتغال وبناء المستقبل بكل جدية واقعية".

في السياق ذاته، أبرز اخنوش أنه وفضل المجهودات الحكومية، حققت بلادنا معدل نمو تراكمي في ثلاث سنوات فاق 13 في المئة، أي بمعدل 4,3 في المئة سنويا. كما تم تسجيل خفض في عجز الميزانية ليصل هذه السنة إلى 4 في المئة بعدما كان 7 في المئة سنة 2021. ورفع للناتج الداخلي الخام إلى أكثر من 140 مليار دولار لأول مرة في تاريخ المغرب.

وخلص رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في كلمته، إلى أن الحكومة نجحت في التحكم في نسبة التضخم، فبعدما تجاوزت عتبة 10 في المئة، تراجعت اليوم إلى حوالي 1 في المئة فقط.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • فى مئوية داووُد تكلا.. الآثار لا تحرك ساكنًا بترميم منشآته التعليمية
  • سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • طارق الكومي رئيسا لنقابة الفنانين التشكيليين
  • “ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • تمثال للملكة إليزابيث في بلفاست يثير السخرية على منصات التواصل (شاهد)