قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، مساء اليوم السبت، إن بلاده لم ترسل أسلحة إلى إسرائيل منذ السابع من أكتوبر 2023.

وردا على زعيم اليسار في البرلمان الإيطالي، إيلي شلين، الذي طالب إيطاليا بعدم إرسال أسلحة إلى الصراعات في الشرق الأوسط، أجاب “تاجاني” أنه: “بالفعل مع اندلاع الحرب، اتخذت الحكومة الإيطالية قرارا بعدم إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل”.

وقال تاجاني "منذ السابع من أكتوبر قررنا عدم إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، لذا لا داعي لمناقشة هذه النقطة". وعلى حد قوله فإن "القرار اتخذ وقلنا ذلك في البرلمان".

والجمعة الماضية، قال إيلي شلين إن إيطاليا "يجب أن تتعامل مع مسألة تجنب تأجيج هذه الصراعات، وتجنب إرسال الأسلحة وتصدير الأسلحة إلى الصراعات في الشرق الأوسط، وفي هذه الحالة خاصة إلى إسرائيل".

وفي السنوات الأخيرة، زودت إيطاليا إسرائيل بأنظمة إلكترونية تم تركيبها على طائرات التدريب "لافي" بالإضافة إلى ذلك، زودت إيطاليا إسرائيل بمروحيات تدريب ومعدات للبحرية، بحسب وسائل إعلام عبرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أنطونيو تاجاني وزير الخارجية الإيطالي اسلحة إسرائيل الحكومة الإيطالية إيطاليا إسرائيل إلى إسرائیل الأسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الأولوية هي العودة إلى الحل السياسي وعدم مواصلة القتال في غزة، حسبما أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وجدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعوته إلى وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل والتي تستخدم في قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى عدم تسليم إسرائيل الأسلحة للقتال في غزة
  • ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان
  • نتنياهو لـ ماكرون: إسرائيل ستنتصر بك أو بدونك
  • فرنسا تدعو لوقف إرسال السلاح لإسرائيل.. هل يكذب ماكرون علينا؟
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • نيويورك تايمز: هل يؤدي إرسال قوات إلى الشرق الأوسط إلى احتواء القتال أم يشجع إسرائيل؟
  • رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • «الجارديان»: الهجمات المروعة بين إسرائيل وإيران ووكلائها لن تجلب إلا المزيد من الموت والكوارث
  • بيتكوفيتش: “لهذا السبب قررنا استبعاد أوكيدجيا وماندريا”