الرياض – هاني البشر
برعاية مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تنطلق بطولة عروض جمال الخيل العربية الأصيلة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي ولمدة ثلاثة أيام متتالية في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في الرياض وسط مشاركة مايزيد عن” 200 ” رأس من نخبة الجياد العربية الأصيلة ل ” 111 “ مالك خيل من تسعة دول مختلفة من دول العالم .

تتنافس نخبة الجياد المشاركة على ألقاب البطولات في هذا المهرجان العالمي الذي يحمل أعلى تصنيف قمة عروض الجمال للخيل العربية في العالم ( تايتل شو ) وعلى الجوائز المليونية المقدمة . البطولة التي تعد إحدى فعاليات مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، وهي حدث عالمي مرموقاً يعرض من خلاله فخامة الخيل العربية الأصيلة، التي تقام تحت إشراف منظمة الإيكاهو وتحت مظلة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة. تشهد البطولة في كل نسخة حضوراً كثيفاً ومميزاً للمهتمين من مختلف دول العالم؛ لذا أكد المدير العام للمهرجان الأستاذ صلاح العلي أن إدارة المهرجان أكملت كافة الاستعدادات لإستقبال الخيل المشاركة، كما عبر عن حرصه الشديد على تجهيزات النسخة الحالية من المهرجان، كما هو الحال في النسخ الماضية ليظهر المهرجان بالشكل الذي يليق، ويمثل المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة سلطان بن عبدالعزیز العربیة الأصیلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك

ينطلق بمنطقة تبوك اليوم الأربعاء، مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة, بمقر مجمع تبوك بارك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة، وأكثر من 30 مزارعاً ونحَّالًا، ويستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح مدير الفرع بالإنابة المهندس أمجد بن عبدالله ثلاب أن المهرجان سيتضمن عرض المشاركين لعدد من منتجات التمور وزيت الزيتون والعسل، عبر العديد من الأجنحة والمعارض، والأركان الإرشادية والتوعوية المصاحبة لفعاليات المهرجان طوال أيام إقامته، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح النحالين ومحاضرات توعوية عن الخدمات الزراعية الذي يقدمها الفرع.

وأكد أن الهدف من المهرجان فتح قنوات تسويقية للمشاركين لتسويق منتجاتهم في المنطقة والمناطق الأخرى، مثمناً الدعم غير المحدود من قبل سمو أمير منطقة تبوك وسمو نائبه للمزارعين والاهتمام الدائم بالمزارعين والنحالين، وكذلك توجيهات ومتابعة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ومعالي نائبه ودعمهما واهتمامهما بفتح نوافذ تسويقية للمزارعين لتسويق منتجاتهم بمختلف أصنافها، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم في حلها وتجاوزها.

مقالات مشابهة

  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • الإعلان عن موعد بدء مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا
  • الجواد “سكا دي ليجل ” يفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا