أكدت وزارة الأوقاف، أنها تكثف أنشطتها في الشهر الكريم بصورة غير مسبوقة وأنها تقوم بتهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل.

قالت الوزارة، في بيان لها، أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد ، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد ، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم ، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

وتابعت: وإذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها ، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية ، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.

وشكلت الوزارة فريق عمل برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني؛ لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أم في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الأوقاف على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف صلاة التراويح التهجد المساجد شهر رمضان الشهر الکریم

إقرأ أيضاً:

«هيضايق الرجالة».. روجينا تكشف عن تفاصيل مسلسلها في رمضان 2025

كشفت الفنانة روجينا، عن تفاصيل مسلسلها الجديد المقرر عرضه في ماراثون مسلسلات رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل روجينا في رمضان 2025

وقالت روجينا، خلال تصريحات لـ منصة سبيسيالي الإماراتية: «المسلسل المقبل يحمل موضوعا مختلفا ويمس كل سيدة في الوطن العربي وواثقة من النجاح بإذن الله لأنه مسلسل مختلف ومهم جدا وأعتقد إن أي ست عربية هتتعاطف معاه ويمكن الرجالة هتتضايق مني أكيد».

الفنانة روجينا

وأوضحت روجينا، أن العمل يتحدث عن الأمان الذي تبحث عنه المرأة مع زوجها، مضيفة: «سعيدة بتعاونى مع المخرجة مى ممدوح والمؤلف محمود عزت».

آخر أعمال روجينا

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة روجينا، هو مسلسل «سر إلهي» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا بين الجمهور.

مسلسل سر إلهي

تدور أحداث مسلسل سر إلهي للفنانة روجينا، في إطار تشويقي، حول معاناتها في الحصول على حقها في الميراث بعد وفاة والدتها، كما تتعرض للخيانة من قبل المقربين لديها مع زوجها، مما يدفعها إلى ترك مدينتها في المنصورة وتذهب للقاهرة، لتتصاعد الأحداث، ويحدث تحول في حياتها.

أبطال مسلسل سر إلهي

مسلسل «سر إلهي»، يضم عددًا كبيرًا من النجوم بجانب روجينا، أبرزهم: أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، رشا مهدي، مراد مكرم، محمود حجازي، مريم أشرف زكي، ويوسف الأسدي. والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، والعمل ينتمي لنوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة.

اقرأ أيضاًإعادة عرض حلقات مسلسل «سر إلهي» لـ روجينا (المواعيد والقنوات)

بعد نقده لمسلسل سر إلهي.. روجينا ترد على طارق الشناوي «فيديو»

روجينا تتعرض لحروق في وجهها تغير ملامحها.. فما القصة؟

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد رزق ينضم لفريق عمل «سيد الناس»
  • صلاة الاستخارة.. خطيب بالأوقاف يوضح حقائق مهمة لا يعرفها كثير من الناس
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • روجينا تكشف عن تفاصيل قصة مسلسلها المقبل في رمضان
  • «هيضايق الرجالة».. روجينا تكشف عن تفاصيل مسلسلها في رمضان 2025
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • اللجنة الوطنية للطوارئ تبحث استعدادات هطول الأمطار
  • استعدادات المدارس لاستقبال طلاب رياض الأطفال
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي