فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.. فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (182) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

وفى سياق اخر فقد فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

. فقد تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (القليوبية – البحرالأحمر – الغربية - بورسعيد) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

مديرية أمن القليوبية

 ضبط 4 أشخاص ("بينهم عميلين سيئا النية" - لأحدهم معلومات جنائية) وبحوزتهم (بندقية خرطوش- طبنجة- عدد من الطلقات) لقيامهم بإرتكاب وقائع سرقات من كبائن التليفونات العمومية.. وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى وحيازتهم للسلاحين الناريين والذخائر بقصد الدفاع، وتم بإرشاد العميلين ضبط كمية من المسروقات المستولى عليها.

مديرية أمن البحرالأحمر 

ضبط (3 خفراء بإحدى الشركات) لمحاولتهم سرقة ( كمية من حديد الخردة ) تُستخدم فـى التوصيلات الكهربائية من داخل  المخزن حراستهم عن طريق إلقائها خارج المخزن من أعلى السور تمهيداً لسرقتها.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة.

مديرية أمن الغربية

ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلَين "لأحدهما معلومات جنائية" ومالك مخزن خردة) تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب جرائم سرقات الكابلات الخاصة بخطوط التليفونات من الكبائن الأرضية.. وبمواجهتهم إعترف العاطلان بإرتكاب 11واقعة سرقة بدوائر (مركز شرطة المحلة، قسمى شرطة أول وثان المحلة) وتصريف المسروقات لدى الثالث الذى أرشد عن متحصلات وقائع السرقة.

مديرية أمن بورسعيد

ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة بعض الأسلاك النحاسية بإحدى شركات الإتصالات.. وبحوزته (كمية من الأسلاك النحاسية – سلاح أبيض) وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأضاف بتصرفه فـى باقى المسروقات بالبيع لعميله "سىء النية" (تاجر خردة "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة الزهور).. وبضبطه أرشد عن (كمية من الأسلاك النحاسية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار مجلس الوزراء إستهلاك الكهرباء أجهزة وزارة الداخلية مستوى الجمهورية مكافحة الجريمة وزارة الداخلية قطاع الأمن العام معلومات جنائیة مدیریة أمن کمیة من

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر

حجزت القيادة العامة لشرطة دبي 176 مركبة، ارتكب سائقوها أعمال فوضى واستعراض وضجيج وإزعاج لقاطني المناطق السكنية، خلال 3 أشهر الماضية، متسببين بذلك في الإزعاج والإخلال بأمن الشارع المروري وهدوئه، بسياراتهم وحركاتهم الخطرة والأصوات العالية، معرضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، إن "شرطة دبي أطلقت حملة مرورية لضبط المتهورين والمستهترين امتدت لـ 3 أشهر بدأت من يوليو(تموز) وحتى سبتمبر (أيلول) من العام الجاري، نتج عنها حجز 176 مركبة، وتحرير 251 مخالفة خطرة لسائقين قاموا بأعمال استعراضية.

رصد شامل 

وأضاف أن "رجال الشرطة رصدوا في مختلف شوارع الإمارة، ومنها منطقة ند الشبا وشارع الميدان، قيام فئة من السائقين المتهورين، بتعمد إحداث فوضى وممارسة أعمال غير متزنة على الطريق، بهدف التصوير وجذب المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، ورفع نسبة المشاهدات، متجاوزين بهذا السلوك كل قواعد السير والمرور، ومستهينين بأرواح مستخدمي الطريق"، مشيراً إلى أن هؤلاء السائقين بأفعالهم المتهورة، يشجعون الآخرين إلى ارتكاب مثل هذه المخالفات الخطرة.

أنواع المخالفات 

ولفت اللواء سيف مهير المزروعي إلى أن "أغلب المخالفات تمثلت في قيادة مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، منها الخروج من نوافذ وسقف المركبة أثناء سيرها أو الجلوس فوق أسطحها، والقيادة بطيش وتهور"، مشيراً إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى 50.000 خمسون ألف درهم، وصولاً إلى مصادرة المركبة.
وتابع أن "نتائج تحليل المخالفات أظهرت أن غالبية المخالفين هم سواح من خارج الدولة، تنوعت جنسياتهم بين الآسيوية بعدد 80 مخالفة، والجنسية الأوروبية 29 مخالفة، و40 مخالفة من مواطني الدولة، ثم 7 مخالفات من الجنسية الإفريقية، وأخيراً 95 مخالفة من جنسيات أخرى".

#أخبار | شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية

التفاصيل:https://t.co/uSXL4ZorVV

⁧#أمنكم_سعادتنا#نتواصل_ونحمي_نبتكر_ونبني pic.twitter.com/O04yZt09v5

— Dubai Policeشرطة دبي (@DubaiPoliceHQ) October 4, 2024


وأكد اللواء سيف مهير المزروعي أن "شرطة دبي لن تتهاون مع مرتكبي هذه المخالفات الخطرة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، محذراً سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قائديها بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، حيث يتم إيقافهم وحجز مركباتهم، وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم".

مقالات مشابهة

  • هل تحرير محضر شرط للتصالح على مخالفة البناء؟
  • تحرير 135 مُخالفة لمحلات غير ملتزمة بقرار الغلق
  • إحالة ربة منزل وعاطل عثر بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة بالسلام للجنايات
  • تركيا.. تحرير 535 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوع
  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • تحرير 159 مُخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية
  • تحرير 591 مخالفة «عدم ارتداء الخوذة».. وسحب 1536 رخصة بسبب «الملصق الإلكتروني»
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 155 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق