أضاف منتخب الكويت للرماية اليوم السبت ميداليتين، إحداهما فضية والأخرى برونزية، ضمن بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش التي تستضيفها البلاد بمشاركة 26 منتخبا، وخصصت كلها لرماية «سكيت» للرجال والسيدات والناشئين، ليرتفع رصيد منتخبنا إلى 5 ميداليات متنوعة.

وجاء الحصاد الكويتي بعد حلول رماة منتخبنا المكون من عبدالله الطرقي ومحمد الديحاني وسعود الكندري في المركز الثاني بمنافسات الفرق، لينال الميدالية الفضية خلف رماة المنتخب الهندي الذين توجوا بالذهب فيما احتل منتخب الصين ثالثا بالميدالية البرونزية.

«أمم أفريقيا».. الإصابة تغيّب صلاح عن المباراتين المقبلتين منذ 20 ساعة الجزائري أبوبكر.. «عرباوي» منذ 21 ساعة

وجاء الرامي محمد الديحاني في المركز الثالث بالميدالية البرونزية في مسابقة الفردي خلف رامي الصين تايبيه لي مينج يون الذي نال الذهبية فيما حل الرامي الهندي ناروكا آناتا في المركز الثاني والميدالية الفضية ليتأهل الديحاني إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

وفي منافسات السيدات نالت رامية منتخب الصين جينمي جاو المركز الأول في منافسات الفردي لتحصل على الميدالية الذهبية فيما حصلت الرامية الهندية رايزا ديلون على المركز الثاني والميدالية الفضية لتتأهلا معا إلى الأولمبياد بينما ذهبت الميدالية البرونزية للرامية الهندية مهيشوري شوهان بعد حلولها ثالثا.

وتوجت راميات منتخب الهند بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق للسيدات بنيلهن المركز الأول متقدمات على راميات المنتخب الصيني اللاتي حققن الميدالية الفضية بعد حلولهن ثانيا بينما نال منتخب كازاخستان الميدالية البرونزية وحلت رامياته في المركز الثالث.

وعن فئة الناشئين فقد شهدت تتويج رامي منتخب أوزبكستان بكروز شربوف بالميدالية الذهبية اثر تصدره منافسات الفردي تلاه الرامي الصيني هولي زهاو ثانيا لينال الفضية فيما آل المركز الثالث لرامي منتخب كازاخستان إيليا بنكوف ليحصد الميدالية البرونزية.

وأحرز رماة منتخب كازاخستان الميدالية الذهبية بعد نيلهم المركز الأول في منافسات الفرق للناشئين فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية للمنتخب الصيني بينما نال منتخب أوزبكستان الميدالية البرونزية وحل ثالثا.

وأكد مدير البطولة أمين سر الاتحاد الكويتي للرماية، عبيد العصيمي، أن البطولة ظهرت بمستويات فنية رفيعة بفضل الاستعداد الجيد للمنتخبات المشاركة مضيفا أنه تلمس رضا كبيرا من جميع الوفود الآسيوية للتنظيم الكويتي المميز للبطولة.

وهنأ العصيمي الرامي الديحاني وكل أسرة الرماية الكويتية على إنجازه المهم المتمثل بالتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024» ليتم بذلك تسجيل بطاقتين للكويت في الأولمبياد بعد تأهل الرامي خالد المضف سابقا ضمن منافسات رماية «تراب».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المیدالیة البرونزیة المیدالیة الذهبیة المیدالیة الفضیة المرکز الثانی فی منافسات فی المرکز

إقرأ أيضاً:

هدف الوقت القاتل يمنح المجر أملا ويطيح باسكتلندا من بطولة أوروبا

سجل البديل كيفن تشوبوث هدفا في اللحظات الأخيرة قاد به المجر لفوز مفاجئ 1-صفر على اسكتلندا اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، لتودع اسكتلندا منافسات البطولة وتترقب المجر نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وحصدت المجر بذلك أول ثلاث نقاط لها في البطولة لتحتل المركز الثالث بينما ودعت اسكتلندا البطولة بعد أن حصدت نقطة واحدة في المركز الرابع.

وتأهلت ألمانيا من صدارة المجموعة بسبع نقاط بعد أن تعادلت 1-1 اليوم مع سويسرا التي تأهلت من المركز الثاني برصيد خمس نقاط.

وبدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب اسكتلندا لكن منتخب المجر وجه تركيزه في الدقائق الأولى إلى تفادي اهتزاز الشباك مبكرا ولجأ إلى التكتل الدفاعي.

وجاءت أول فرصة في المباراة في الدقيقة الثامنة وكانت من نصيب المجر التي شنت هجمة مرتدة وسدد بندجوز بولا كرة قوية خطيرة لكن الحارس الاسكتلندي أنجوس جون تصدى لها.

وواصل منتخب اسكتلندا حصار منافسه في وسط ملعبه وتوغل أكثر من مرة إلى منطقة الجزاء مستفيدا من تحركات سكوت مكتوميناي وجون ماكجين، لكن المجر لم تتخل عن الحذر الدفاعي ولم تسمح بخطورة حقيقية على المرمى لوقت طويل.

وبمرور النصف الأول من الشوط الأول، دخل منتخب المجر في أجواء المباراة بشكل أكبر عبر السيطرة على الكرة وتقدم للهجوم أملا في التسجيل، وقد صنع بالفعل أكثر من محاولة تهديفية لكنه افتقد الدقة الكافية في اللمسات الأخيرة.

وحصلت المجر على ركلة حرة من نقطة خطيرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 40، نفذها القائد دومينيك سوبوسلاي الذي أرسل الكرة إلى ويلي أوربان ليوجهها بضربة رأس قوية لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ومرت إلى خارج الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، بدت المواجهة متوازنة بشكل أكبر، حيث فرض منتخب المجر حضوره عبر الاستحواذ وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية لكن أيا منهما لم يتخل عن الحذر الدفاعي.

وتوقف اللعب في الدقيقة 68 إذ سقط المجري بارناباس فارجا مصابا إثر التحام قوي خلال الصراع على كرة عالية، وسيطر القلق على اللاعبين والجماهير الحاضرة، وبعد عدة دقائق من التوقف، تم نقل اللاعب إلى خارج الملعب لتلقي الرعاية الطبية.

وتزايدت الإثارة في المباراة في ظل استمرار محاولات كلا الفريقين أملا في خطف هدف الفوز، وتألق سوبوسلاي في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75 ومرر عرضية لكن الدفاع أطاح بالكرة في اللحظة المناسبة.

واستعرض منتخب المجر إصرارا قويا في الدقائق الأخيرة، وسدد سوبوسلاي كرة خطيرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لكن الحارس الاسكتلندي تصدى لها.

وعاند الحظ المجر بشكل كبير في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إذ سدد كيفن تشوبوث كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالقائم.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، وهو ما كان سيطيح بالمجر من البطولة ويمنح اسكتلندا الأمل في التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

لكن منتخب المجر قلب الموازين في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع إذ خطف هدف الفوز عن طريق البديل تشوبوث الذي تلقى عرضية وسدد الكرة بقوة في الشباك ليمنح المجر الفوز الثمين ويطيح باسكتلندا التي لم يسبق لها تجاوز دور المجموعات في البطولة الأوروبية أو كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الإفريقية لألعاب القوى.. العداء بوعناني يهدي الجزائر ميدالية فضية
  • كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت
  • الحمرية بطل كأس الاتحاد للقوس والسهم بالفجيرة
  • أحمر الشباب يفتتح غرب آسيا بمواجهة الكويت غدا
  • المجر تتأهل لدور الـ 16 وألمانيا تحافظ على صدارتها
  • هدف الوقت القاتل يمنح المجر أملا ويطيح باسكتلندا من بطولة أوروبا