صدى البلد:
2024-07-03@21:19:45 GMT

هدف +90 | البحرين تفوز على ماليزيا بكأس أمم آسيا

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

حقق منتخب البحرين فوزا ثمينا على نظيره الماليزي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب جاسم بن حمد في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وسجل علي مدن هدف الفوز في الدقيقة 90+5 ليمنح منتخب بلاده أول ثلاث نقاط، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية بهدف مقابل ثلاثة، ليصعد المنتخب البحريني للمركز الثالث في المجموعة خلف الأردن المتصدر وكوريا الجنوبية التي تحتل المركز الثاني، وتلقى منتخب ماليزيا الخسارة الثانية ليظل في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

حاول المنتخب البحريني الضغط على مرمى منافسه من البداية والاستحواذ في وسط الملعب، وبادر بالهجوم عندما تقدم علي مدن، بكرة في الناحية اليمنى مررها عرضية ليقابلها كميل الأسود ويسددها فوق العارضة في الدقيقة 11.

ورغم الضغط الهجومي في البداية إلا أن المنتخب الماليزي رد ببناء أكثر من هجمة وهدد مرمى البحرين، بعدما تقدم القائد ماثيو توماس في الجانب الأيمن وسدد كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 21.

وارتفع إيقاع المباراة في ظل محاولات الطرفين للتسجيل، ومرر علي مدن كرة إلى كميل الأسود الذي توغل وسط دفاع ماليزيا وسدد كرة أبعدها المدافع دومنيك تان وهي في طريقها للشباك في الدقيقة 30.

وعاد منتخب ماليزيا ليبادل منافسه الهجمات مستفيدا من سرعة الظهير الأيسر كوربين أونغ الذي تقدم بكرة ومررها عرضية للمتقدم عارف أيمن الذي كان في مواجهة المرمى قبل تدخل دفاع المنتخب البحريني الذي أنقذ الموقف في الدقيقة 39، لينتهي بعدها الشوط الأول دون وجود محاولات.

وفي الشوط الثاني رمى منتخب البحريني بثقله في الهجوم محاولا حسم المواجهة واختراق الدفاع الماليزي، ودفع المدرب خوان أنطونيو بيتزي بمهاجمه عبدالله يوسف الذي كاد يهز الشباك بعد مشاركته بلحظات، بعدما حول كرة عرضية بضربة رأسية مرت جوار القائم في الدقيقة (54).

واقترب البحرين من التقدم في النتيجة، بعدما مرر الظهير الأيمن محمد عادل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها مهدي حميدان في المرمى ليتصدى لها الحارس وينقذ مرماه من فرصة هدف في الدقيقة 72.

وغير منتخب ماليزيا في الدقائق الأخيرة من أسلوبه الدفاعي ليتقدم للهجوم ليجد لاعبو المنتخب البحريني المساحات، وكاد علي حسن أن يزور الشباك بانفراده بالمرمى لكن الحارس الماليزي تدخل من جديد لينقذ مرماه في الدقيقة 90.

وخطف علي مدن هدف الفوز للبحرين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+5، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

ويختتم المنتخبان مشوارهما في دور المجموعات يوم 25 يناير الجاري عندما يلتقي المنتخب الماليزي أمام نظيره الكوري الجنوبي على ملعب الجنوب، فيما يواجه منتخب البحرين نظيره الأردني على ملعب خليفة الدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتخب البحرینی منتخب البحرینی منتخب البحرین فی الدقیقة علی مدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي

استقبل رئيس الوزراء الماليزي، داتؤ سري أنور إبراهيم، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وذلك في مستهل زيارته الرسمية؛ حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي المشترك.

شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا

ورحب رئيس الوزراء الماليزي بشيخ الأزهر، مصرحا: "إنه لشرف كبير لنا أن تلبي فضيلتكم دعوتنا بزيارة بلادنا ماليزيا، فنحن الشعب الماليزي نكن لكم قدرًا كبيرًا من التقدير والاحترام، لقد كان للأزهر الشريف -ولا يزال- تاريخ طويل في بلادنا؛ حيث كان -ولا يزال- منارة لنشر مختلف العلوم الإسلامية، ويحظى بثقة الشعب الماليزي ما جعله الوجهة الأولى لإيفاد أبنائنا لتلقي العلوم الشرعية.

وأعرب رئيس الوزراء الماليزي عن تقدير بلاده لرؤية فضيلة الإمام الأكبر ومواقفه المستنيرة، ومتابعته لتصريحات فضيلته في مختلف القضايا، لا سيما في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الأمة والاسترشاد بها، مضيفًا: إننا في ماليزيا نسعى لتعزيز تواجد الأزهر في بلادنا من خلال افتتاح المعاهد الأزهرية، وزيادة أعداد المبعوثين الأزهريين، وفتح المزيد من أبواب التعاون مع مؤسستكم العريقة، وتسليط الضوء على رسالة الأزهر، التي تقودها فضيلتكم والتي تتميز بالسماحة والوسطية ونبذ التطرف والتعصب المذهبي.

وأكَّد رئيس الوزراء الماليزي تأييد بلاده لموقف شيخ الأزهر الرافض للعدوان على غزة والمطالبة بالوقف الفوري لهذا العدوان الغاشم، وأن ماليزيا؛ حكومة وشعبا، تسترشد بخطابات شيخ الأزهر ومواقفه تجاه هذه المحنة، وأن صوت الأزهر يعبر تمامًا عن المآسي التي يتعرض لها إخواننا في غزة، مصرحا "ندعم موقفكم وكل تصريحاتكم الداعمة للقضية الفلسطينية بشكل علني في مختلف المحافل الدولية".  

عمق الروابط والعلاقات التي تربط الأزهر بماليزيا

من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بزيارة ماليزيا، وتقديره لما وجده من حفاوة الاستقبال، مشيرًا إلى عمق الروابط والعلاقات التي تربط الأزهر بماليزيا، وفي مقدمتها الطلاب الماليزيون الوافدون للدراسة في الأزهر، البالغ عددهم ٧٠٠٠ طالب تقريبًا، مشيرًا إلى أن طلاب ماليزيا يحظون برعاية خاصة في الأزهر، وقد أثبتوا استحقاقهم لهذه الرعاية بتميزهم وحرصهم على تحصيل العلوم والالتزام بالأخلاق والأداب.

وأشار فضيلته إلى زيارته اليوم لمؤسسة دار القرآن جاكيم، وما لمسه من اهتمام بحفظة كتاب الله وتشجيعهم على تدبر وإدراك معانيه والتنافس في حفظه؛ حيث قرر الأزهر تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية للدراسة بجامعة الأزهر، تشجيعًا لهؤلاء الطلاب للاستمرار في حفظ كتاب الله والمواظبة على تحصيل العلوم النافعة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يعول على خريجيه في ماليزيا لحمل راية السلام ومكافحة التطرف والتشدد ليكونوا سفراء للسلام في جنوب شرق آسيا.

شيخ الأزهر تقديره للموقف الماليزي المناصر لحقوق الشعب الفلسطيني

كما أكد شيخ الأزهر تقديره للموقف الماليزي المناصر لحقوق الشعب الفلسطيني، ومطالبة ماليزيا بضرورة وقف العدوان وإنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر، وأن هذا الموقف تلاقت فيه ماليزيا مع الأزهر، وتم تنسيق الجهود لتكثيف حملات الدعم وقوافل الإغاثة، والوقوف في وجه الظالمين المعتدين، مؤكدًا أن رسالة الأزهر هي نصرة المظلوم والدفاع عن حقوق المستضعفين.

حضر اللقاء وفد ماليزي رفيع المستوى ضم كلًّا من وزير الخارجية الماليزي، السيناتور داتؤ محمد بن حسن، والسيد داتو سري دكتور زامري بن عبد القدير، وزير التعليم العالي، ومعالي سيناتور داتؤ دكتور محمد نعيم مختار وزير الشؤون الدينية الماليزي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا
  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر (صور)
  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • تركيا تفوز على النمسا في أفضل مباريات دور الـ16 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا