أكد  أشرف ابو الفضل عضو مجلس النواب أن استجابة  الحكومة لمتابعة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ورصد إجراءات وبرامج عملها، تؤكد حرصها على نجاح الحوار وتوافر الإرادة السياسية اللازمة لتحقيق مستهدفاته.

وأضاف " ابوالفضل "  ان صدور الخطة التنفيذية للحوار الوطنى قرار يتسم بالرشد والوعى السياسى ويشير إلى جدية الحوار الوطني منذ الدعوة إليه، وأنه يأتي إيمانا من أهمية فتح قنوات للتواصل والحوار مع جميع القيادات والتيارات المختلفة، لوضع رؤى تستهدف المصلحة العليا للبلاد.

وأردف: "المتابعة الدقيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لجلسات ومخرجات الحوار الوطني سواء كانت تنفيذية أو تشريعية في المحاور المختلفة، تؤكد أننا أمام حلول واقعية للعديد من المشكلات التي تواجه مصر في هذه المرحلة،  والوصول إلى هذه المرحلة من النتائج الإيجابية للحوار الوطني وتوجيه الرئيس من خلال صلاحياته القانونية والدستورية  لبحث آليات التعامل معها، يعني أن الحوار حقق نجاحا كبيرا لصالح الوطن والمواطنين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني المرحلة الأولى القانونية والدستورية توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي

أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته للحوار الوطني، داعيًا إلى إعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن التطورات الأخيرة في المنطقة تتطلب من كافة القوى السياسية والأحزاب الاشتباك مع هذه القضايا بصورة عملية، مشيرا إلى ضرورة تقديم حلول وتوصيات من جانب النخب السياسية لرفع مستوى الوعي الشعبي بخطورة التحديات الراهنة.

أهمية الأمن القومي للاستقرار والتنمية

وأضاف أن حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية يمثلان أساس الاستقرار ومحورًا لكل جهود التنمية، لافتًا إلى أن التصعيد الخطير في المنطقة يفرض ضرورة التنسيق الوطني والالتفاف حول الدولة المصرية وقيادتها السياسية، مؤكدا موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والتي تشكل جوهر الأزمات الإقليمية.

دعوة لوضع خارطة طريق للحوار

ودعا في تصريح خاص لـ«الوطن»، مجلس أمناء الحوار الوطني إلى البدء في إعلان أجندة واضحة لمناقشة ملفات الأمن القومي والعلاقات الخارجية، مشددًا على أهمية تخصيص جلسات متخصصة لهذه الملفات نظرًا لحساسيتها وارتباطها بالمصالح العليا للبلاد.

حزب الإصلاح والنهضة مستعد للمشاركة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب قد أعد تصورًا كاملاً لمحور العلاقات الخارجية والأمن القومي، مؤكداً استعداده للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني المتعلقة بتلك الملفات، خاصة في ظل التوترات في غزة، الحدود الجنوبية، ومشكلات حوض النيل.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه