أقامت الملحقية الثقافية السعودية في دبلن اليوم، اللقاء الدوري الثاني للطلبة المبتعثين ومرافقيهم ولقاء جمعية الأطباء السعوديين المتدربين في أيرلندا، تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا نايل بن أحمد الجبير.
وأكد القائم بأعمال الملحقية الثقافية الدكتور عبد العزيز بن فهد الفهيد خلال اللقاء حرص الملحقية على عقد اللقاءات بشكل دوري مع الطلبة لتلمس احتياجتهم والوقوف على أي تحديات أو صعوبات والحلول المناسبه لها مثمنًا الدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة - حفظها الله - لكل ما من شأنه رفعة الوطن وشعب المملكة كما تقدم الفهيد بالشكر الجزيل لوزير التعليم والمشرف على الملحقيات والابتعاث على اهتمامهم وحرصهم لمتابعة جميع القضايا التي تخص الطلبة المبتعثين.


أخبار متعلقة أولمبياد الكيمياء الدولي.. تفاصيل استعدادات المملكة لاستضافة الحدث العالمي"مسك" تختتم مشاركتها في دافوس وتُشارك نتائج استبيانها مع القادة والشبابالملحقية الثقافية السعودية لدى أيرلندا تعقد اللقاء الدوري الثاني للطلبة المبتعثين - واسمبتعثو المملكة في أيرلنداشارك نيابة عن السفير في اللقاء نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا عبد السلام بن عبد الله المشيطي الذي القى كلمة بعنوان "المواطن السفير"، أكد فيها أهمية دور الطلبة السعوديين الدارسين خارج المملكة، وأنهم السفراء الفاعلون الذين يرسمون أجمل الصور عن وطنهم، بأخلاقهم والتزامهم بأنظمة وتعليمات الدولة المضيفة، واحترامهم لعادات وتقاليد الشعوب، ونشر الثقافة السعودية الأصيلة القائمة على الحب والاحترام.
كما تضمن اللقاء مشاركة مركز الابتعاث من وزارة التعليم في المملكة، ونتج عنه عدد من التوجيهات والتوصيات لتحسين تجربة المبتعثين وتم افتتاح الترشيح لترأس جمعية الأطباء السعوديين المتدربين في أيرلندا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دبلن الملحقية الثقافية السعودية أخبار السعودية الثقافة السعودية فی أیرلندا

إقرأ أيضاً:

الثقافة لعسكرية تعلن مواعيد تسجيل الطلبة

#سواليف

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي/ مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأن تسجيل الطلبة للعام الدراسي 2024 / 2025 سيكون من تاريخ 8 تموز ولغاية 25 تموز 2024، ولم يتم النظر على أي طلب تسجيل بعد هذا التاريخ، من خلال مراجعة المدارس التابعة لهذه المديرية وتقديم طلب التسجيل لديهم.
علماً أن قبول الطلبة سيتم حسب الأسس المعتمدة لمدارس هذه المديرية.

مقالات مشابهة

  • الملحقية الثقافية بلندن تحذر المبتعثين من السماح بالوصول إلى بياناتهم
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • الثقافة العسكرية تعلن مواعيد تسجيل الطلبة
  • الثقافة لعسكرية تعلن مواعيد تسجيل الطلبة
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • علي الموسى: الإخوان تستهدف المبتعثين السعوديين
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل