أكد الخبير الاقتصادي أحمد الباز، على أن عام 2024 سيكون ناتج للأزمات الاقتصادية الكبيرة التي شهده العالم خلال الثلاث سنوات الماضية وبالأخص مع بداية عام 2020 وظهور فيرس كورونا الذي تسبب في أزمات اقتصادية كبيرة جدًا مرورًا بالزلازل والفيضانات والزلازل وصولًا إلى الحرب الروسية الأوكرانية وحرب الإبادة في غزة والحرب المندلعة في الشرق الأوسط ما بين لبنان والحوثيين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أحمد الباز، بأن عجلة الإنتاج توقفت بشكل كامل بسبب هذه الأزمات المتتالية والتي تسببت في أزمة غذاء، وبعد ذلك أزمة وقود جراء الحرب الروسية الأوكرانية، كما شهد توريد الإنتاج والوقود اضرابات كبيرة بسبب النزاعات بمنطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر، وتزداد التحديات الاقتصادية يومًا تلو الآخر.

وأشار الباز بأن 2024 سيكون عام التحدي لكل هذه الأزمات التي سيدفع ثمنها كما سيظهر مدى استجابة العالم إيجابيًا لتخطي هذه الأزمات المتواترة،على الدول الكبرى والنامية، وعلى رأس هذه الأزمات أزمة النقد الأجنبي كونها أزمة تتعمق بشكل أكبر، وتؤدي لمزيد من الأعباء على كافة الاقتصاد بأكمله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد الباز

إقرأ أيضاً:

تركيا:العراق ثاني دولة باستيراد طعام الكلاب والقطط بأكثر من (4) ملايين دولار خلال الأشهر الستة الماضية

آخر تحديث: 31 يوليوز 2024 - 3:34 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس جمعية مصدري الحبوب والبقول الزيتية ومنتجات بحر التركية ، محمد اوزتورك، ان  العراق احتل المرتبة الثانية باستيراد الطعام الكلاب والقطط من تركيا خلال العام الحالي 2024 .وأضاف محمد أوزتورك في تصريحات صحفية ، أن صادرات تركيا ارتفعت من أغذية القطط والكلاب بنسبة 26.5 بالمئة في النصف الأول من عام 2024 ، من 57.7 مليون دولار إلى 73 مليون دولار. وبلغ عدد الدول التي تصدر إليها تركيا أغذية القطط والكلاب 91 دولة.واشار الى انه في  النصف الأول من عام 2024 ، بلغ عدد أغذية القطط والكلاب المصدرة من تركيا 91 دولة،فيما احتلت ماليزيا والعراق الصدارة . وبلغت صادرات أغذية القطط والكلاب إلى ماليزيا، 11 مليون دولار من العام الحالي، في حين تم تصدير 4.8 ملايين دولار من أغذية القطط والكلاب إلى العراق في النصف الأول من العام 2024 ، فقد ارتفعت إلى 7.5 ملايين دولار مع تقدم بنسبة 54 في المائة في عام 2024. وجاءت بعد العراق كل من: المملكة العربية السعودية، واليونان، والأردن، وبريطانيا، ولبنان وألمانيا، وبلغاريا .

مقالات مشابهة

  • أحمد جمال يهنئ منتخب مصر لوصوله نصف نهائي أولمبياد باريس
  • بسبب الحر الشديد.. 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا
  • وسائل إعلام: اغتيال «هنية» قد يدفع إيران إلى الحرب مع إسرائيل
  • حرارة مدمرة في أوروبا.. أكثر من 175 ألف وفاة
  • مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة
  • أنشيلوتي: سيكون موسماً مهماً بالنسبة لأردا
  • الأزمات تلاحق مسلسل رانيا يوسف
  • مطار مراكش المنارة: ارتفاع حركة النقل الجوي بـ29 في المائة خلال النصف الأول من 2024
  • كل المواسم
  • تركيا:العراق ثاني دولة باستيراد طعام الكلاب والقطط بأكثر من (4) ملايين دولار خلال الأشهر الستة الماضية