أعلن عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عن افتتاح أول مركز لتنظيم الأسرة تابع للتأمين الصحى فرع جنوب الصعيد بقنا، بعيادة الطلائع بالحصواية لتقديم خدمة لائقة لمنتفعى التأمين الصحي بمحافظة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف كمال، مدير عام التأمين الصحى فرع جنوب الصعيد بقنا والنائب مصطفي محمود والنائب محمد أحمد الجبلاوى، عضوا مجلسي النواب و الدكتورة غادة مسلم حفني، مديرة عيادات تأمين صحي محافظة قنا، والدكتور أحمد النقيب، نقيب الصيادلة.

 

 

مد مهلة ترخيص خطوط سير سيارات السرفيس الجديدة بقنا صحة قنا: 168 ألف جلسة غسيل كلوى للمرضى بالمستشفيات الحكومية خلال 2023

 

أضاف عبد الباقى، بأن المركز يقدم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات في سن الإنجاب، فضلا عن خدمات الصحة الانجابية، ويعد إضافة قوية لمنظومة الخدمات الطبية التي يقدمها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجانب مستشفيات مديرية الصحة والمستشفى الجامعى.

أكد المتحدث الرسمى لمحافظة قنا ، بأن الدولة تولي قطاع الصحة أهمية كبيرة من خلال توفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر البشرية، لتقديم خدمة طبية وعلاجية تليق بالمواطن المصري ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

أشار عبدالباقى، إلى أن افتتاح مركز تنظيم الأسرة، يأتى ضمن مجموعة مراكز تابعة للتأمين الصحى، تحت رعاية الدكتور محمد ضاحى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا التأمين الصحي الحصواية مديرية الصحة المستشفى الجامعي الصحة الانجابية تنظيم الأسرة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر

افتتحت الدكتورة دعاء شحاتة، مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، والمهندس رضوان محمد عبدالرشيد، رئـيس جهاز تنمية مدينة بدر، مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع «حي الأندلس»، وذلك بحضور أيمن جمعة، رئيس مجلس الأمناء ولفيف من قيادات الصحة، ومجلس الأمناء والقيادات الحزبية والشعبية في المدينة، ومسئولي جهاز المدينة.

وأكد المهندس رضوان عبدالرشيد، أن المقر الجديد للمنطقة الطبية من تنفيذ الجهاز، وتم نقله بنظام نقل الأصول لوزارة الصحة، كما هو متبع بين وزارات الدولة ويحتوى على 18 وحدة إدارية، وكل وحدة إدارية تتكون من: «حمام مستقل، واستقبال، وغرفة لمدير القسم أو الإدارة حسب التقسيم الإداري الداخلي، وسلم رئيسي للمترددين على المكان، وسلم طوارئ، بمساحة أكثر من 1400 متر مربع، ودور كامل منفصل، وأماكن انتظار للمواطنين داخل المقر».

تحسين الخدمات الإدارية المقدمة لأهالي المدينة

وأضاف رئيس الجهاز، أن المقر الجديد سيسهم في تحسين الخدمات الإدارية المقدمة لأهالي المدينة والخدمات الصحية والطبية للمنشآت التي تتبع المنطقة الطبية، وذلك في إطار ضرورة متابعة أعمال التنمية بالمدينة والعمل على زيادة عوامل الجذب، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لقاطني المدن الجديدة.

وفي هذا الإطار، أكدت الدكتورة دعاء شحاتة، مدير عام المنطقة الطبية في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، أن إدارة المنطقة الطبية تعمل بكامل طاقتها داخل المقر الجديد، مما سيسهم في تحسين الخدمات: «الإدارية، والصحية، والطبية» المقدمة لأهالي مدينة بدر وحدائق العاصمة، مشيرةً إلى أن المقر الجديد يدير عدد 5 مراكز طبية، وعدد 5 وحدات طب أسرة، بخلاف المنشآت الجديدة الصحية الجاري تجهيزها وتشغيلها في القريب العاجل.

وهنأت مدير المنطقة الطبية، الحاضرين من قيادات مدينة بدر والأهالي والموظفين على تلك الطفرة الإدارية والصحية التي تنفرد بها «مدينة بدر» في المدن الجديدة بشرق محافظة القاهرة.

استحداث خدمات صحية وطبية جديدة

وأضافت أنه جارٍ استحداث خدمات صحية وطبية جديدة خلال الفترة المقبلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة بشكل مستمر للمواطنين سواء في مدينة بدر أو مدينة حدائق العاصمة، وسيتم افتتاح العديد من المشروعات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وجارٍ التجهيز لذلك؛ لتغطية الكثافات العالية الراغبة في السكن بأحياء المدينة.

وأوضحت أن المنشآت الصحية في المدينة تغطى خدمات: «العيادات الخارجية، التطعيمات والأمصال، التحليل، الأسنان، العلاج الطبيعي، الأشعة، التثقيف الصحي، الصيدلية، خدمات العلاج الحر، وغيرها من الخدمات»، بأسعار رمزية مما يخفف الأعباء على أفراد الأسرة.

مقالات مشابهة

  • حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة
  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • بدء العمل غدا.. افتتاح عيادتين وصيدلية في مبنى التأمين الصحي بالمنوفية
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية