زنقة20ا علي التومي

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور والي العيو عبد السلام بكرات وعمدة العيون حمدي ولد الرشيد،مراسم حفل تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

وفي كلمة له بالمناسبة، دعا الوزير شكيب بن موسى كافة المتدخلين في قطاع التربية والتعليم إلى مزيد من التعبئة وتضافر الجهود في إطار فريق عمل جهوي منسجم ومتكامل، قاسمه المشترك خدمة الوطن، واستعادة ثقة الأسر والمجتمع في المدرسة العمومية ومواكبة دينامية التنمية البشرية والاقتصادية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكان المدير المعين حديثا على رأس أكاديمية جهة العيون خلفا للمدير السابق امبارك الحنصالي، قد استهل مشواره المهني كأستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي، قبل أن ينتقل إلى مجال التدبير حيث مارس مهام رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية بالمديرية الإقليمية بالعيون، ثم شغل مهام رئيس قسم الموارد البشرية، كما تم تكليفه، بصفة مؤقتة، كمدير إقليمي بالنيابة بكل من مديريتي العيون وطرفاية، إلى جانب تجربته في مجال التنمية والمواكبة الاجتماعية التي اكتسبها خلال عمله في وقت سابق بوكالة التنمية الاجتماعية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في أولي جولاته.. وزير التربية والتعليم في زيارة لمحافظة المنيا

استقبل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة لمحافظة المنيا لمناقشة ووضع الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بقطاع التعليم وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق لدى الوصول لمقر ديوان عام المحافظة، اللواء كدواني، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد، وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وفي مستهل اللقاء، تقدم اللواء كدواني بالتهنئة للدكتور محمد عبد اللطيف بمناسبة توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معرباً عن خالص ترحيبه بالوزير على أرض المنيا بلد طه حسين واحد من رواد نهضة التعليم فى مصر، متمنياً للوزير التوفيق ويعاهده على التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ووزارة التربية والتعليم فى دعم و مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه تطوير التعليم، مؤكداً على استعداد المحافظة لتقديم كافة الإمكانيات لدعم جهود الوزارة في تحسين جودة التعليم.

ومن جانبه، شكر الدكتور محمد عبد اللطيف اللواء كدواني على حفاوة الاستقبال، مشيداً بجهود المحافظة في دعم العملية التعليمية على مدار السنوات السابقة.

ومن المقرر أن يعقد المحافظ والوزير اجتماعاً مع مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس، للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة. كما سيقوم المحافظ والوزير بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: ضوابط لإعادة هيبة المعلم ومواجهة الكثافة
  • وزير التعليم: إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم
  • وزير التربية والتعليم يعرض خطته أمام البرلمان
  • مخرجات اللقاء الذي جمع شكيب بنموسى مع النقابات التعليمية الخمس في إطار الحوار الاجتماعي
  • وزير التربية والتعليم: هيكلة شاملة لشكل التعليم فى مصر
  • وزير التعليم: عدد الطلاب في بعض الفصول يصل لـ 130 وخطة لإعادة تدوير مباني المدارس
  • بنموسى يكشف عن خطة وزارته لمحاربة انتشار مخدر الإكستاسي بين التلاميذ
  • محافظ المنيا يستقبل وزير التربية والتعليم لمناقشة خطط تطوير التعليم
  • في أولي جولاته.. وزير التربية والتعليم في زيارة لمحافظة المنيا
  • رضا شحاتة يتولى مهام المدير الفني بنادي السكة الحديد