يعتبر تطبيق واتساب أحدأشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم يوميًا. ومع ذلك، قد يؤدي الاستخدام المطول للتطبيق إلى إجهاد العينين، خاصةً في بيئة الإضاءة المنخفضة، ومؤخرًا بدأ واتساب في اختبار خاصية جديدة تستهدف حماية عيون المستخدمين من التعب. تتمثل هذه الخاصية في تغيير لون خلفية التطبيق إلى لون أكثر راحة للعينين في بيئة الإضاءة المنخفضة.

واتس اب
تعمل الخاصية الجديدة على تغيير لون خلفية التطبيق إلى لون أكثر راحة للعينين في بيئة الإضاءة المنخفضة.

يتم تحديد لون الخلفية الجديد تلقائيًا بناءً على مستوى الإضاءة في البيئة المحيطة، إذا كنت تستخدم واتساب في بيئة إضاءة منخفضة، فسيظهر التطبيق باللون الأزرق الداكن. هذا اللون أقل سطوعًا من اللون الأبيض العادي، مما يقلل من إجهاد العينين.

متى ستتوفر الخاصية الجديدة؟

لا تزال الخاصية الجديدة قيد الاختبار، ولا يُعرف متى ستتوفر للمستخدمين بشكل عام، ومع ذلك، فمن المتوقع أن تتوفر في الإصدارات المستقبلية من تطبيق واتساب.

طريقة تفعيل خاصية تدمير الرسائل الصوتية ذاتيا واتساب

تُعد هذه الخاصية ميزة أمان جديدة تساعد على حماية خصوصية المستخدمين، وتتمثل  خطوات تفعيل خاصية تدمير الرسائل الصوتية ذاتيا واتساب في ما يلي:

افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
انتقل إلى قائمة “الإعدادات”.
اضغط على “الحساب”.
اضغط على “الخصوصية”.
اضغط على “الرسائل الصوتية”.
حدد خيار عرض مرة واحدة”.

بمجرد تفعيل هذه الخاصية، ستظهر علامة مميزة على جانب الرسالة الصوتية تشير إلى أنها ستدمر نفسها بعد فترة معينة، يمكنك تحديد المدة التي تريد أن تدمر فيها الرسالة الصوتية تلقائيًا، والتي تتراوح بين 1 إلى 24 ساعة.

كيفية الاستماع إلى رسالة صوتية بعد تفعيل خاصية التدمير الذاتي:

إذا تلقيت رسالة صوتية بعد تفعيل خاصية التدمير الذاتي، فيمكنك الاستماع إليها بمجرد الضغط عليها، بعد الاستماع إلى الرسالة الصوتية، ستظهر لك رسالة تخبرك أن الرسالة ستدمر نفسها بعد فترة معينة.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ميزة جديد واتس اب واتساب واتساب 2024 تفعیل خاصیة فی بیئة

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟

المناطق_متابعات

يعني الصيف للكثيرين المزيد من المرح في الهواء الطلق، ما يعني التعرض للأشعة الفوق البنفسجية التي يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص للأنسجة الحساسة للعين.

وحذر أحد الخبراء من أن التعرض لهذه الأشعة الضارة يزيد من خطر حدوث مجموعة من المضاعفات الصحية التي قد يمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى فقدان البصر في وقت لاحق من الحياة.

أخبار قد تهمك مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين 27 يونيو 2024 - 1:11 صباحًا أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام 27 يونيو 2024 - 1:03 صباحًا

وقال طبيب العيون الدكتور ماسيه أحمد، الأستاذ المساعد في طب العيون في كلية بايلور للطب في هيوستن، إن هناك بعض الخطوات البسيطة يمكن لاتباعها أن يساعد على تقليل المخاطر.

النظارات الشمسية

ووفقا لأحمد، يمكن أن يؤدي ضوء الشمس القوي إلى ما يعرف بلحمية العين (أو ظفر العين، أو زائدة لحمية في العين). وقد تم ربط النمو داخل العين والأشعة الفوق البنفسجية بزيادة مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين المبكر، وتفاقم الضمور البقعي وحتى سرطان الجفن.

ويمكن لارتداء النظارات الشمسية أن يساعد على الحماية من هذا الضرر، حيث يوصي الخبراء عند اختيار النظارات الشمسية، التأكد من أن العدسات تحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100%، ومن الأفضل أن تلتف حول الوجه لتجنب مرور الضوء من الجوانب.

ويمكن أن تساعد العدسات المستقطبة أيضا، لأنها تساعد في تقليل الوهج، وهي مفيدة بشكل خاص عندما تكون خارج الماء.

واقي الشمس

توصي جمعية السرطان الأمريكية حاليا باستخدام واقي شمسي واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين على الأقل. ولكن مع التعرق الناتج عن الحرارة الشديدة، يمكن أن يسيل واقي الشمس ويصل بسهولة إلى العين، ما يمكن أن يتسبب في تهيج العين.

ويقول أحمد: “في درجات الحرارة الساخنة حيث التعرق أمر لا مفر منه، ابحث عن واقي من الشمس الذي لا يسيل عند التعرق لتجنب وصوله إلى العينين. وإذا دخل واقي الشمس إلى عينك، اشطفها بمحلول ملحي معقم أو ماء عذب”.

السباحة

القفز في حمام السباحة أو البحيرة أو المحيط أمر مرحب به في يوم حار، لكن مخاطر العدوى البكتيرية والفطرية وغيرها يمكن أن تكمن في الماء.

ووفقا لأحمد، أفضل دفاع لعينيك هو نظارات السباحة. قائلا: “هناك خطر من الكائنات الحية الدقيقة المختلفة، وتحديدا تلك التي يصعب علاجها والتي تسمى الشوكميبة، وهي طفيلي يمكن أن يسبب التهابات العين”.

وبالنظر إلى أن المسطحات المائية، على وجه الخصوص، قادرة على إيواء مسببات الأمراض هذه، فإنه يجب تجنب فتح العينين عندما تكون تحت الماء، للمساعدة على حمايتهما.

وأوضح أحمد أن “العين ليست جيدة في مكافحة أنواع مختلفة من الالتهابات لأنها لا تتوافر لها إمدادات الدم. وإذا كان لديك خدوش في القرنية، والتي يمكن أن تحدث بسبب جفاف العين أو حتى فرك العين، فيمكن أن تدخل إحدى تلك الكائنات الحية الدقيقة في تلك الجروح وتؤدي إلى العدوى”.

ويوصي الدكتور أحمد بعدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة، موضحا: “تمتص العدسات اللاصقة الماء وتمسك بالكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تسبب العدوى. وتسبب العدسات اللاصقة سحجات دقيقة في العين، ما يسهل التهابات العين”.

وإذا كان لا بد من ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة، فاستخدم العدسات اللاصقة التي يمكنك التخلص منها بعد وقت قصير من الخروج من الماء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 1:16 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك” أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:04 صباحًامواجهات ثمن نهائي يورو 2024 أبرز المواد26 يونيو 2024 - 11:40 مساءًرئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك”27 يونيو 2024 - 12:04 صباحًامواجهات ثمن نهائي يورو 202426 يونيو 2024 - 11:40 مساءًرئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العلماء ينجحون في تحريك الأشياء بالصوت!
  • الزفرافي يحصل على البكالوريا من داخل السجن بميزة(صورة)
  • التعب وانتفاخ الجسم في الصيف.. قاعدة ذهبية ثلاثيّة لتلافي المعركة المزعجة
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي
  • كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟
  • تفاصيل إصابة أورتيجا بكسر في قدمه: «التعب زاد عليا جدا»
  • احمي عيونك من الالتهابات في فصل الصيف
  • عودة مفاوضات السلام بعد تفعيل الوساطة العمانية ووفد سعودي يصل صنعاء.. تفاصيل مهمة
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • صورة مذهلة لـ “ناسا” تكشف عن تأثير الغازات الدفيئة على المحيطات