الوطن:
2024-06-29@15:03:41 GMT

محافظ الإسماعيلية يتصدى لمحاولات البناء المخالف

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

محافظ الإسماعيلية يتصدى لمحاولات البناء المخالف

أكّد محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف بشارة، إيقاف محاولتي بدون ترخيص بنطاق حي ثان ومركز فايد اليوم السبت، مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف «بشارة» في بيان، أنه جرى إيقاف تنفيذ شدة خشبية بدون ترخيص، لدور سابع علوي بأرض سوق الجملة، وأخرى لتشييد سقف منزل في مركز فايد، مع التحفظ على معدات البناء، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إيقاف محاولات الاعتداء على الأراضي الزراعية بالإسماعيلية

وقال محافظ الإسماعيلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه جرى التشديد على جميع رؤساء الوحدات المحلية والمراكز والقرى، بضرورة إيقاف أي محاولات اعتداء على الأراضي الزراعية في حالة كان البناء بدون ترخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وشدد على عدم التهاون مع أي شخص يسهل التعدي على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية في الإسماعيلية، مطالبا بالتصدي بكل حزم لمخالفات البناء وكذلك البناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملات إزالة بناء بدون ترخيص مركز فايد

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية

تابع  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية، التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه، وذلك في اطار الحملة المكبرة لإزالة كافة التعديات علي رافد جمصه. 

وبإشراف ومتابعة المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس حى غرب، ومحمد عبد الباقى رئيس مركز ومدينة منية النصر، وسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا بمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالتنسيق مع مهندس خالد جلال ومحمد حمص مدير عام الادارة العامة للمخلفات الصلبة.

وتمكنت الحملة من إزالة ثلاث حالات تعدي وتم هدم اسوار مخالفه بمشاركة هيئة الطرق والزراعه والإصلاح الزراعى، وذلك بمنطقة المنيل كانت عبارة عن معارض لسيارات النقل الثقيل وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية.

ووجه مختار، باستمرار الحملة لإزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية علي نفقة المخالفين وإحالة كافة المخالفات الي النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتي يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين علي الأرضي الزراعية وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخري .

وقال محافظ الدقهلية، لن نترك شبراً واحداً من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها الا وسيتم زراعته مره أخري وعودة الحياة الي هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخري.

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعاً لا تهاون فيه ، مشيرا إلي أننا أمام تحدي كبير للحفاظ علي الأراضي الزراعية ، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن ، مشيراً إلي أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلي تقلصها واهدارها.

الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية سبق وان قرر تشكيل لجنة دائمة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها ،وإعادتها الي طبيعتها الزراعية علي نفقة المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها