صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد موازنة تركيا تسجل عجزًا قيمته 220 مليار ليرة  ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – كشفت وزارة الخزانة والمالية في تركيا عن بيانات الموازنة لشهر يونيو حزيران المنصرم. وعكست .، والان مشاهدة التفاصيل.

موازنة تركيا تسجل عجزًا قيمته 220 مليار ليرة  

أنقرة (زمان التركية) – كشفت وزارة الخزانة والمالية في تركيا عن بيانات الموازنة لشهر يونيو/ حزيران المنصرم.

وعكست البيانات زيادة بنحو 48.2 في المئة بعائدات الموازنة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتسجل 268 مليار و225 مليون ليرة، بجانب ارتفاع بنسبة 130 في المئة في نفقات الموازنة لتسجل 487 مليار و862 مليون ليرة.

وخلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت عائدات الموازنة بنحو 48.6 في المئة مقارنة بالفترة عينها من العام السابق لتسجل ترليون و880 مليار و349 مليون ليرة، كما ارتفعت النفقات بنحو 101.7 في المئة لتسجل 2 ترليون و363 مليار و577 مليون ليرة.

هذا وسجلت الموازنة خلال شهر يونيو/ حزيران المنصرم عجزا قياسيا بلغ 219 مليار و637 مليون ليرة، بينما شهد النصف الأول من العام الجاري عجزا بنحو 483 مليار و228 مليون ليرة.

جدير بالذكر أن الموازنة كانت قد سجلت فائضًا خلال شهر مايو هذا العام بلغ نحو 118.9 مليار ليرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون لیرة ملیار لیرة من العام فی المئة

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت صادرات الخوخ والنكتارين التركية، إلى العراق منذ مطلع العام 2024 الحالي ولغاية الآن، اذ تجاوزت حاجز 27 مليون دولار.

وصرح رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة، خير الدين أوجاك، بأن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين وإيطاليا بإنتاج سنوي للخوخ يبلغ مليون و 76 ألف طن، وإزمير هي واحدة من المراكز المهمة في إنتاج الخوخ.

وأضاف تشاك، أن "تركيا صدرت الخوخ والنكتارين إلى 59 دولة في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 12 يونيو/حزيران 2024، بينما أظهرت روسيا حبها للخوخ والنكتارين التركي هذا العام بطلب بلغ 75 مليون دولار.

وبحسب تشاك، فإن الزيادة الأكبر كانت في صادرات الخوخ والنكتارين إلى العراق، حيث ارتفع حجم صادرات هذين المنتجين إلى 27.4 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 3.7 مليون دولار، بزيادة قياسية بلغت 640 في المئة.

مقالات مشابهة

  • 82.14% زيادة سنوية بالتضخم في إسطنبول
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • قطاع الفحم في روسيا على حافة الانهيار المالي نتيجة للعقوبات الغربية
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات