لم يخف بغداد بونجاح، مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم سعادته لقيادة "الخضر" للتعادل 2 / 2 مع منتخب بوركينا فاسو، اليوم السبت بافتتاح المرحلة الثانية بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل بونجاح، هدفي الجزائر في الدقيقتين 51 والخامسة من الوقت الضائع للشوط الثاني، ليرتفع رصيد الفريق لنقطتين بالمركز الثاني، فيما تصدر منتخب بوركينا فاسو الترتيب بعدما صار له 4 نقاط.

وقال بونجاح، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء "التهديف يعطيني الثقة ويسمح لي بمساعدة المجموعة. بفضل الهدفين اللذين سجلتهما منحت الثقة لفريقي ومنحته أملا جديدا. الفرصة لا زالت قائمة، ونتمنى ان نكون في الموعد في المواجهة المقبلة".

وأضاف: "افتقدنا للتركيز في بعض لحظات المباراة. منتخب بوركينا فاسو سجل علينا هدفا عند نهاية الشوط الأول، حيث كان وقعه علينا كثيرا، لكن المدرب (بلماضي)، عرف كيف يحفزنا بين الشوطين، وطلب منا المثابرة والإصرار من أجل الفوز بالمباراة أو الأقل عدم خسارتها".

وتابع: "نلعب كمجموعة واحدة لا تعتمد على لاعب واحد بعينه. المباراة أمام بوركينا فاسو لم تكن سهلة، هذا المنافس الذي يضم لاعبين يملكون مستوى عال، قدم مباراة كبيرة".

ورفع بونجاح رصيده إلى 3 أهداف، حيث سجل الهدف الوحيد للجزائر خلال التعادل 1 / 1 مع أنجولا في مباراته الأولى بالمسابقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الجزائر الجزائر بغداد بونجاح بوركينا فاسو بونجاح كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا

واصل لاوتارو مارتينيز توهجه مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، وقاد

أبطال العالم لتحقيق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2(0-2) نتيجة وملخص مباراة الأرجنتين ضد بيرو بكوبا أميركاlist 2 of 2هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟end of list

وتغلب منتخب الأرجنتين 2 – صفر على منتخب بيرو مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة.

 

وفي غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن منتخب (راقصو التانغو) في المباراة، بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقة اليمنى، تقمص لاوتارو مارتينيز دور البطولة في المباراة، التي أقيمت على ملعب (هارد روك) في ميامي غاردنز.

وأحرز نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 47، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 86، معوضا ركلة الجزاء، التي أضاعها زميله لياندرو باريديس في الدقيقة 72.

 

انهاء رااااااااااااائع من لاوتارو مارتينيز ????????????
pic.twitter.com/mxPhPtH7OA

— عمرو (@bt3) June 30, 2024

ورفع لاوتارو مارتينز، الذي واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، رصيده التهديفي في النسخة الحالية للبطولة إلى 4 أهداف، ليتربع على قمة ترتيب البطولة حاليا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه.

????????????????????????????????????????????

لاوتارو مارتينيز يسجل الهدف الثاني! ????????????

لاوتارو لا يتوقف عن التسجيل

???????? الأرجنتين 2-0 بيرو ????????
pic.twitter.com/0L9kLEyBQB

— عمرو (@bt3) June 30, 2024

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي ضمن تأهله لدور الثمانية في البطولة التي توج بلقبها في النسخة الماضية قبل 3 أعوام بالبرازيل، إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد منتخب بيرو، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار، عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا.

تأهل كندا

حقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية بعد أن اقتنص تعادلا سلبيا أمام تشيلي.

وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى، فيما كان يتعين على المنتخب التشيلي حصد النقاط الثلاث من أجل المضي قدما في البطولة التي توج بها عامي 2015 و2016، لكنه ودعها مبكرا.

بتلك النتيجة، رفع منتخب كندا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط خلف منتخب الأرجنتين (المتصدر)، فيما أصبح في جعبة تشيلي نقطتين فقط في المركز الثالث، ليودع البطولة مبكرا.

مقالات مشابهة

  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • الأرجنتين تضمن صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركا
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • في مواجهة السرطان.. لاعب «السويس» يدعم والدته من أرض الملعب