بوابة الوفد:
2024-07-02@10:13:27 GMT

ناسا تطلق برنامج أرتميس مون 2024

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

بينما تعاني وكالة ناسا من التأخير في برنامج Artemis Moon، تستمر الاختبارات على أجهزتها بوتيرة سريعة.

أطلق مهندسو وكالة ناسا محركًا للصاروخ العملاق Space Launch System (SLS)، وهو نسخة مستقبلية من النوع الذي سيساعد في إطلاق رواد الفضاء نحو القمر بحلول عام 2025. وقد نجح الاختبار الذي أجري يوم الأربعاء (17 يناير) في إطلاق صاروخ RS-25 المحرك لمدة تقارب مدة الإطلاق النموذجي، والتي قد تصل إلى 8.

5 دقيقة.

ويخضع المحرك الشهير RS-25 للتدقيق، والذي يعود تاريخه إلى برنامج المكوك الفضائي. تحاول ناسا اعتماد المحركات لمهمات أرتميس التي ستطير في أواخر عشرينيات القرن الحالي أو في وقت لاحق، وتحمل حمولات أكبر وتستهدف مهمات قمرية أكثر طموحًا.
للمساعدة في الاستعداد لمهمة Artemis 5 المخطط لها، نظر الاختبار في مركز ستينيس الفضائي التابع لناسا في ميسيسيبي في "العديد من مكونات المحرك الجديدة، بما في ذلك الفوهة والمحركات الهيدروليكية والقنوات المرنة والمضخات التوربينية"، حسبما كتب مسؤولو ناسا في بيان.
برنامج أرتميس هو جهد تقوده وكالة ناسا لإعادة رواد الفضاء إلى القمر، بالشراكة مع أكثر من 30 دولة تساعد إما بالأجهزة أو تنضم إلى روح الاستكشاف السلمي للفضاء.
كان الهدف الأولي لأرتميس هو إرسال رائد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024، لكن المشكلات الفنية والمتعلقة بالميزانية أعاقت هذا الهدف مرارًا وتكرارًا. في الأسبوع الماضي، على سبيل المثال، أعلنت وكالة ناسا أن مهمتها Artemis 2 حول القمر ستطير الآن في عام 2025 (بدلاً من 2024) وأن Artemis 3 من المقرر أن تهبط على سطح القمر في عام 2026 (بدلاً من الهدف الأحدث لعام 2025).
السلامة هي أولويتنا القصوى، ولمنح فرق Artemis المزيد من الوقت للعمل من خلال التحديات مع التطورات والعمليات والتكامل لأول مرة، سنمنح المزيد من الوقت في Artemis 2 و 3،" قال مدير ناسا بيل نيلسون خلال المؤتمر. إحاطة إعلانية للتأخير

وأضاف نيلسون: "لذا، ما أريد أن أخبرك به هو أننا نقوم بتعديل جدولنا لاستهداف أرتميس 2 في سبتمبر 2025 وسبتمبر 2026 لأرتميس 3، والتي سترسل البشر لأول مرة إلى القطب الجنوبي للقمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وکالة ناسا

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»

البلاد – الرياض

أطلقت الشركة الوطنية للإسكان النسخة الرابعة من برنامج “واعد”، لتدريب وتأهيل 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن في عددٍ من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.

ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة وتحقيقًا لرؤيته الواعدة في الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة، بمخرجات احترافية والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ويستهدف برنامج “واعد 4” هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحاً من خريجي كليات الهندسة وغيرها من التخصصات ذات العلاقة، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأساليب التدريبية، بما في ذلك التدريب على رأس العمل ، بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • «خليفة التربوية» تطلق دورتها الـ 18 والتكريم مايو 2025
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل الصوت والبيانات
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً