الوطن:
2024-09-08@11:51:50 GMT

وكيل «صحة سوهاج»: مستشفى طما ستصبح صرحا طبيا متميزا

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

وكيل «صحة سوهاج»: مستشفى طما ستصبح صرحا طبيا متميزا

أكّد الدكتور أحمد حسن أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن مستشفى طما المركزي ستكون صرحًا طبيًا متميزًا، موجهًا الإدارة العامة للطب العلاجي بإعداد خطة تشغيل شاملة، ومناقشتها مع لجنة مكبرة، تضم جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى؛ لعرض رؤيتهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية لمستشفى طما المركزي، يرافقه الدكتور محمد عبدالفتاح مدير المكتب الفني و محمد العبد مدير إدارة خدمة المواطنين ومنسق حياة كريمة بالمديرية.

وشملت الزيارة الميدانية المكثفة التي يجريها وكيل وزارة الصحة بسوهاج لمتابعة سير العمل علي أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها والعمل علي حلها، تفقد سير العمل بالعيادات المختلفة وأطمأن وكيل صحة سوهاج إلى انتظام الأطباء والكوادر الفنية والتمريضية والإدارية بأماكن عملها.

التأكد من توافر جميع الأدوية

كما تفقد صيدلية صرف الأدوية، وتأكد من توافر الأدوية بها، لافتًا إلى المتابعة اليومية للأرصدة والمستهلك والتأكد من توافر جميع الأدوية التي تصرف للمرضى، وتفقد أيضًا وحدة الكلي الصناعي.

وأشاد بالعمل والعاملين داخل الوحدة مقدمًا شكره وتقديره إلى الدكتورة إيمان رأفت، مدير الوحدة التي قامت بعرض للخدمة الطبية داخل قاعات الوحدة، وبمناقشة المرضي أشادوا بالخدمة المقدمة لهم ومتابعتهم أولا بأول ورعايتهم.

وتابع وكيل وزارة الصحة ومرافقوه سير العمل بوحدة الحضانات والرعاية المركزة و الاستقبال والأشعة، واطمأن على إجراءات تعقيم الآلات داخل الاستقبال، وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال، واتباع سياسات واحتياطات مكافحة العدوي.

من جانبه أشار «أبوهاشم» إلى  أنه وجه الإدارة العامة للطب العلاجي بوضع خطة تشغيل شاملة و مناقشتها مع لجنة مكبرة تضم جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى لعرض رؤيتهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج صحة سوهاج حياة كريمة طما من توافر

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية.

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، وضمن كشفه عن تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، إن ضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات يأتي ضمن أهداف الحملة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، وتماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

كما أكد أن ذلك يأتي في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

اقرأ أيضاًمتحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم

متحدث الصحة الفلسطينية: المنظومة الصحية في غزة خرجت عن الخدمة تمامًا

متحدث الصحة يكشف تفاصيل التعامل مع جرحى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • وظائف بمدرسة خاصة في سوهاج.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت