بوابة الوفد:
2024-09-29@06:46:17 GMT

مصرع طفل اسفل عجلات سيارة ملاكي في الفيوم

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

لقي طفل  بالفيوم مصرعه تحت عجلات  سيارة ملاكي، بقرية أبوكساه التابعة لمركز ابشواي وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى ابشواي المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ابشواي، بورد إخطار من  شرطة النجدة يفيد بوصول جثة طفل إلى مشرحة مستشفى ابشواي المركزي، جراء  حادث تصادم .

تبين ان الطفل يدعي محمد أحمد ربيع محمود ، 8 سنوات ،  لقى مصرعه أسفل عجلات سيارة ملاكي بقرية ابوكساه بدائرة المركز، تم  نقل الجثة للمشرحة وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليها وبيان الإصابات وسبب الوفاة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي صرحت بتسليم جثمان الطفل  لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت اتحقيق.

تأجيل محاكمة متهمين بقتل جارهم

ومن جهة أخرى قررت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني  تأجيل أولي جلسات محاكمة كل من ، احمد قطب عبد السلام ، ومحمد قطب عبد السلام ، وعبد السلام قطب عبد السلام ، وقطب عبد السلام ، المقيمين  بقرية النصارية  بدائرة قسم شرطة ابشواي بمحافظة الفيوم، والمتهمين بقتل جارهم " أشرف سعيد " 40سنه ، بطلق ناري " فرد خرطوش" ، لجلسة الثلاثاء القادم وذلك لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين.

ترجع احداث القضية الي منتصف ابريل 2022 عندما تلقى مدير أمن الفيوم، إخطاراً من رئيس مباحث المديرية، بورود بلاغاً من مأمور مركز شرطة أبشواي، بمقتل أربعيني في العقد الرابع من العمر على يد جيرانه ، ونشوب مشاجرة بين عائلتين في قرية النصارية بنطاق المركز.

وانتقل ضباط مركز شرطة أبشواي  إلى مكان الواقعة، وتبينّ مقتل أشرف سعيد نعيمي، 40 عاماً، على يد المتهمين  إثر طلق ناري، خلال جلسة عُرفية بحضور كبار العائلات بقرية النصارية، لحل الخلاف بين العائلتين والذي نشب قبل الإفطار بسبب لهو الأطفال.

وعقب مقتل أحد أفراد العائلتين، اجتمع أفراد عائلته حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وهرعوا إلى منزل أسرة القاتل، ونشبت مشاجرة بينهما، وقع خلالها العديد من المصابين، وحاول الجيران التدخل بينهما إلا أنّهما فشلا فأبلغا الشرطة على الفور، فيما فر القاتل هارباً إلى خارج القرية فور ارتكابه جريمته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة بين الطرفين، وفرضت كردوناً أمنياً بالقرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، كما تم  القبض على عدد من اطراف  المشاجرة،.

تم  نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق واحالت المتهمين الى محكمة الجنايات التى اصدرت قرارها السابق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عجلات سيارة ملاكي طفل مصرع الفيوم مستشفى أبشواي عبد السلام

إقرأ أيضاً:

لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

 

قافلة طبية مجانية بالتعاون مع إدارة طامية الصحية بالفيوم

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتنفيذ القافلة، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز طامية، على أن يتم تنفيذ القافلة بالوحدة الصحية بقرية فانوس التابعة لمركز طامية، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 28، 29 سبتمبر.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها، مضيفا أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الجراحة والباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك والرمد والجلديه، بالإضافة إلى عيادات الأطفال وتنظيم الأسرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي، موضحا أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى. 

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب دهسته سيارة أثناء عبوره طريق الفيوم الزراعي
  • مصرع شاب دهسه ميكروباص أثناء عبوره طريق الفيوم الزراعي
  • وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي بسجن طرة
  • مصرع شاب صدمه ميكروباص ودهسته سيارة ملاكي بالقاهرة
  • مصرع وإصابة 3 من أسرة واحدة في تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية ببني سويف
  • مصرع طفل تحت عجلات سيارة أجرة بسوهاج
  • مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار بالبدرشين
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بأطفيح