صحافة العرب:
2024-09-20@04:08:50 GMT

السويد تقدّم خطة لإعادة إعمار أوكرانيا

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

السويد تقدّم خطة لإعادة إعمار أوكرانيا

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن السويد تقدّم خطة لإعادة إعمار أوكرانيا، قدّمت الحكومة السويدية، اليوم الاثنين، خطّةً على عدة سنوات لمساعدة وإعادة إعمار أوكرانيا، بقيمة ستة مليارات كرونة أي ما يعادل نحو 522 مليون .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السويد تقدّم خطة لإعادة إعمار أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السويد تقدّم خطة لإعادة إعمار أوكرانيا

قدّمت الحكومة السويدية، اليوم الاثنين، خطّةً على عدة سنوات لمساعدة وإعادة إعمار أوكرانيا، بقيمة ستة مليارات كرونة أي ما يعادل نحو 522 مليون يورو، بهدف انضمام كييف في نهاية المطاف إلى الاتحاد الأوروبي.وأعلن يوهان فورسيل وزير التجارة الخارجية والمساعدات الدولية، خلال مؤتمر صحفي، أن 6 مليارات كرونة ستمنح لأوكرانيا في إطار «استراتيجية تاريخية».وستكون أوكرانيا هذا العام الدولة الأولى المستفيدة من المساعدات السويدية.وقال فورسيل، إن هذا المبلغ لا يشكلّ سوى مبلغ أولي والمبلغ النهائي سيرتفع تدريجياً.والهدف هو استعمال هذه الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا من أجل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.وأضاف فورسيل «طموحنا ليس أن نعيد إعمار ما كان موجودًا بل بناء شيء جديد... أكثر خضرة»، مشيراً إلى أنّ هذه كانت رغبة أوكرانيا أيضاً.وستستثمر الأموال في البنى التحتية، كالمرافق الصحية والتعليمية. كما سيتم تعزيز وصول أوكرانيا إلى الطاقة المتجددة من خلال هذه الاستراتيجية.الفكرة هي أيضاً تشجيع التبادل التجاري بين البلدين، إنما في الداخل الأوكراني كذلك من خلال تحفيز ريادة الأعمال ومحاربة الفساد والعمل من أجل مزيد من الشفافية.منذ بداية الأزمة الأوكرانية في فبراير 2022، أعلنت السويد عن 4.7 مليار كرونة للمساعدة المدنية والإنسانية إلى كييف، بالإضافة إلى نحو 17 مليار كرونة للمساعدات العسكرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك استثمارات مصرية في السعودية،  مشيرا خلال مؤتمر صحفي، أن وزير وزير الاستثمار السعودي أكد تواجد أكثر من 5700 شركة مصرية، يصل حجم استثمارها إلى 70 مليار ريال سعودي.

 

وأضاف: «مصر والسعودية تشجعان هذه الاستثمارات المتبادلة وتكاملها، لكي ندخل مع بعض في كيانات مشتركة في أسواق أخرى خلال الفترة المقبلة، وهذا استثمار أجنبي مباشر سيدخل إلى مصر».

 

وتابع: «الأمير محمد بن سلمان أكد أن صندوق الاستثمارات السعودي سيضخ خلال الفترة المقبلة 5 مليار دولار في مشروعات يجرى الاتفاق عليها بين الجانبين في قطاعات اقتصادية مهمة، بخلاف الاستثمارات المتعلقة بالقطاع الخاص السعودي الذي سيدخل فيها، وهناك اهتمام كبير في زيادة الاستثمارات الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • السويد: الأهلي هو أقل الأربعة الكبار من حيث الأداء
  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستستثمر 5 مليارات دولار في مصر
  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل