نقلت وسائل إعلام رسمية عن الحرس الثوري الإيراني قوله إن عضوا خامسا في قوة النخبة توفي متأثرا بإصابته في هجوم صاروخي إسرائيلي في سوريا اليوم السبت.

وقال بيان للحرس الثوري إن محمد أمين صمدي "استشهد بعد أن كان من بين جرحى الجريمة الإرهابية الصهيونية التي وقعت اليوم في دمشق".

ووردت أنباء عن مقتل أربعة آخرين من أعضاء الحرس الثوري في وقت سابق اليوم.

إثر الهجوم الذي نفذته إسرائيل واستهدف مبنى سكنيا في العاصمة  السورية دمشق.

وحدد أسماء أعضاء الحرس الأربعة المقتولين؛ هم حجة الله أميدار ،و يعرف أيضا بـ أميد زادة، واسمه الحركي "حاج صادق" مسؤول الاستخبارات بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بسوريا، وعلي آغازاده، وحسين محمدي، وسعيد كريمي.

يأتي الهجوم الجديد على أعضاء الحرس الثوري الإيراني بعد أربعة أسابيع من مقتل رضي موسوي، وهو مسؤول رفيع المستوى في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في هجوم مماثل في حي السيدة زينب بريف دمشق.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحرس الثوري الحرس الثوري الإيراني السيدة زينب الحرس الثوري الضربة الإسرائيلية سوريا الحرس الثوري الحرس الثوري الإيراني السيدة زينب شرق أوسط الثوری الإیرانی الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن نتائج الضربة الجوية التي استهدفت وكراً داعشياً في حاوي العظيم شمال ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "طائرات اف 16 العراقية نفذت ضربة جوية ضد وكر يقع غرب حاوي العظيم بنحو 11كم ضمن منطقة نائية قريبة من الميتة وهي ضمن منحدر بطول 2كم، شمال محافظة ديالى".

واضاف ان "القصف تم بصاروخ دمر الوكر وقتل 4 مسلحين بداخله وفق المعلومات الأولية"، لافتا الى ان "صدى الانفجار سمع في مناطق وقرى بعيدة جدا".

واوضح المصدر ان "القصف هو السادس من نوعه خلال العام الحالي ضمن جغرافية حاوي العظيم التي تشكل حدود طبيعية بين ديالى وصلاح الدين"، مبيناً أن "اوامراً صدرت من القيادة العليا بالاستنفار في جميع النقاط القريبة من الحاوي لرصد اي تحركات".

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد