أفاد مسؤول أمريكي نقلا عن تقارير أولية بأن جنودا أمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة وأن أحد أفراد الأمن العراقي أصيب بجروح خطيرة في هجوم على قاعدة عين الأسد الجوية اليوم السبت.

البنتاغون يعلن تحطم مسيرة أمريكية في العراق

ونقلت "رويترز" عن المسؤول أن "التقارير الأولية تشير أيضا إلى أن القاعدة تعرضت للقصف بصواريخ باليستية، وربما بأنواع أخرى من الصواريخ"، مشيرا إلى أن "التقييم ما زال مستمرا".

وأفادت وسائل إعلام اليوم السبت، بتعرض قاعدة عين الأسد العسكرية غربي العراق، والتي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لهجوم بأكثر من 10 صواريخ.

وقال مصدران أمنيان ومصدر حكومي لوكالة "رويترز" إن المهاجمين أطلقوا عدة صواريخ على القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية. وتم إطلاق الصواريخ من منطقة البغدادي القريبة في الجزء الغربي من محافظة الأنبار.

وأشار مسؤول عسكري أمريكي رفض الكشف عن هويته لوكالة "فرانس برس"، إلى أن عدة صواريخ "أصابت قاعدة عين الأسد الجوية" في محافظة الأنبار.

وأكد أنه يجري الآن "تقييم أولي للأضرار"، لكن المعلومات "الأولية" تشير إلى أن "أحد أفراد قوات الأمن العراقية أصيب بجروح خطيرة".

وبحسب وسائل إعلام محلية، تقوم قوات الأمن العراقية حاليا بتمشيط المنطقة التي يعتقد أن الصواريخ أطلقت منها باتجاه القاعدة العسكرية.

وفي وقت سابق، حذرت فصائل المقاومة في العراق، الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردا على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" قصف هدف حيوي في إسرائيل بصاروخ "الأرقب" البعيد المدى نصرة لقطاع غزة.

وتستهدف "المقاومة الإسلامية في العراق" مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

المصدر: "رويترز" + "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق الجيش الأمريكي الحرب على غزة تويتر صواريخ طوفان الأقصى عين الأسد غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فزع في تل أبيب بعد هجوم صاروخي من اليمن

دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء مدينة تل أبيب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أن قوات الدفاع الجوي اعترض صاروخا تم إطلاقه من اليمن.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن ملايين الإسرائيليين توجهوا إلى الملاجئ في وسط البلاد، بعد الإنذار بوجود صاروخ. ولم ترد على الفور تقارير عن أضرار أو إصابات.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الانفجارات التي دوت في الساعات الأولى كانت نتيجة لاعتراض الصاروخ.

ودوت صفارات الإنذار، الأربعاء الماضي، في تل أبيب لأول مرة منذ مايو (آيار) الماضي، عندما اعترض الدفاع الجوي الإسرائيلي صاروخاً أطلق من لبنان.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله اللبناني تل أبيب، في وسط إسرائيل، ومنذ أن بدأت الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

BREAKING: Attack from Yemen towards Central Israel. Alarms in the middle of the night, 00:42. The goal is to kill Israeli civilians sleeping in their beds. pic.twitter.com/iLDzSnHTSN

— Hen Mazzig (@HenMazzig) September 26, 2024

يشار إلى أنه بعد هجوم قاتل بمسيرة على تل أبيب شنه الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران في وقت سابق من هذا العام، شن سلاح الجو الإسرائيلي هجوماً على مدينة الحديدة الساحلية في يوليو (تموز) الماضي، مما أدى إلى حريق ضخم ومقتل 6 أشخاص. وأعلن قادة الحوثيين بعد ذلك عن مرحلة جديدة في القتال ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025
  • فزع في تل أبيب بعد هجوم صاروخي من اليمن
  • إصابة عديدة في صفوف الإسرائيليين بسبب هجوم صاروخي من اليمن
  • دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن
  • محققةً إصابة مباشرة.. المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات”
  • المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات” محققةً إصابة مباشرة