جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@22:16:40 GMT

دعاء يعانق السماء

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

دعاء يعانق السماء

 

علياء بنت ناصر العبرية

الشعب العماني سعيد جدًا بتلك الخطوة العظيمة التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة لصالح مستحقي منفعة الحماية الاجتماعية؛ حيث إنها خطوة تعكس رؤية سامية واهتمامًا حقيقيًا برفاهية المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

هذه المنفعة ستساهم بشكل كبير في تحسين الظروف المعيشية لكبار السن والأطفال والمعاقين وغيرهم.

ستمنحهم الأمان والراحة والاستقرار الذين يحتاجونهم بشدة. ستساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

إننا ممتنون لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أعزه الله- على هذه اللفتة الكريمة والمباركة، لإنها تعكس حبه ورعايته لشعبه واهتمامه العميق برفاهيتهم. وندعو الله تعالى أن يحفظه ويديم عليه الصحة والعافية وأن يمنحه النجاح والتوفيق في قيادة هذا البلد العزيز نحو آفاق مستقبل مشرق مليء بعطاء أبناء سلطنة عمان الأوفياء كل في مجال عمله بروح وعزيمة قوية خلف قيادة جلالته السامية الكريمة.

نعلم أن هذه المنفعة ليست سوى بداية لسلسلة من الإجراءات الإيجابية التي ستتخذها حكومتنا الرشيدة لتحسين حياة المواطنين، ونحن متفائلون ومتحمسون لمستقبل أفضل، وهذه إحدى ثمار رؤية "عمان 2040" التي أشرف على إعدادها مولانا صاحب الجلالة- أيده الله.

الشعب العماني يرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لجلالة السلطان المعظم على هذه اللفتة الكريمة والرحيمة تجاه فئات المجتمع الأكثر احتياجًا. ونأمل من جلالته- أعزه الله- وحكومتنا العزيزة أن يتم إدراج ربات المنازل في هذه المنظومة، كون أن الأم هي مصنع الرجال ونصف المجتمع، وكذلك الباحثين عن عمل هذه الفئة التي تنتظر فرص العمل، نرجو أن تشملهم مظلة الحماية الاجتماعية.

إن استلام المنفعة الاجتماعية لكبار السن والأرامل والأطفال العمانيين يعد خطوة مهمة في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية والرعاية للفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع. فهذه المنفعة تساهم في تحسين مستوى المعيشة لهؤلاء الأشخاص وتوفير الدعم اللازم لهم لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الحياة اليومية. ويعكس قرار صرف هذه المنفعة الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة السلطان المعظم لشعبه ورغبته في تحسين ظروف حياتهم. فقد أكد جلالته في العديد من المناسبات على أهمية توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التوازن بين الفئات المختلفة في المجتمع؛ فالدولة تسعى جاهدة لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وتحقيق التوازن المنشود بين جميع أفراد المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة

دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة، السفر هو تجربة قد تكون مليئة بالتحديات والفرص، ويحتاج المسافر إلى الدعاء واللجوء إلى الله تعالى لطلب الحماية والتوفيق في رحلته. 

يعد دعاء السفر من الأدعية المهمة التي يحرص المسلمون على ترديدها قبل الانطلاق، سائلين الله أن يحفظهم ويبارك لهم في طريقهم. 

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية دعاء السفر الذي يُستحب قراءته والتضرع به إلى الله تعالى، مع توضيح أهميته وأوقات استجابته.

دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلةدعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة

اليكم في السطور التالية أدعية يمكن قرائتها عند السفر…

1. **الدعاء العام للسفر**:
  - "اللهم إني أسالك في سفري هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى. اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطوِ عنا بُعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل."

2. **دعاء العودة بأمان**:
  - "اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنقلب، وسوء المنظر في الأهل والمال. اللهم إني أسالك أن تسهل لي سفري وتبارك لي في رحلتي وتعيدني إلى أهلي سالمًا غانمًا."

3. **دعاء السلامة**:
  - "اللهم احفظني في سفري، ووفقني في طريقي، وأبعد عني كل شر ومكروه. اللهم اجعل سفري سببًا لزيادة تقواي وإيماني، وارزقني السلامة من كل سوء."

4. **دعاء التوفيق في السفر**:
  - "اللهم سهل لنا سفرنا، وحقق لنا أمانينا، واجعل الرحلة خيرًا لنا في ديننا ودنيانا. اللهم اكتب لنا النجاح في كل ما نعمل، ووفقنا في جميع أمورنا."

5. **دعاء الأمن والحماية**:
  - "اللهم أنت الأمن وأنت السلام، فاحفظني من كل مكروه، واحميني من كل شر. اللهم اجعلني في حفظك ورعايتك في كل خطوة أخطوها."

دعاء السفر وأهميته في حياة المسلم دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف أهمية دعاء السفر

دعاء السفر هو وسيلة للتقرب إلى الله تعالى طلبًا للحماية والتوفيق خلال الرحلة. 

بترديد الأدعية المناسبة قبل بدء السفر، يمكن للمسافر أن يشعر بالطمأنينة والأمان، وأن يطلب من الله العون في كل ما قد يواجهه. 

لنحرص على ترديد هذه الأدعية بإخلاص وتضرع، ونتمنى أن يبارك الله لنا في رحلاتنا، ويجعلها مكللة بالسلامة والنجاح.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري
  • فضل دعاء الأم ومكانتها في الإسلام
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • دعاء السفر: طلب السلامة والبركة في الرحلة
  • دعاء اليوم..لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • دب روسي يعانق مؤثرة سعودية شهيرة في إحدى غابات موسكو
  • جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت