خاضت شركة «IoT Misr»، جولة جديدة لنشر حلولها وتقنياتها للسلامة والأمن وحماية المدن الذكية وتأمين المنشآت والأفراد اعتماداً على أحدث حلول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال مشاركتها في معرض إنترسك التجاري الرائد عالميًا السلامة والأمن والحماية من الحرائق، في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2024 بمركز دبي التجاري العالمي.

وخلال مشاركتها أستعرضت شركة “IoT Misr”، العديد من القدرات والإمكانيات التي تقدمها الشركة في خدمات انترنت الأشياء للمدن الذكية بشكل عام وخاصة حلول وتقنيات تأمين المدن والمنشآت والأفراد والممتلكات داخل أو خارج المدن الذكية، بما في ذلك أحدث التكنولوجيات المبتكرة واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات السلامة والأمن والحماية المدنية.

وصرح عمرو نور رئيس مجلس إدارة شركة “IoT Misr”، أن الشركة تعتز بما وصلت إليه من ابتكارات وحلول متعددة في مختلف مجالات انترنت الأشياء بما فيها مجال الأمن وتأمين المدن، وهذا ما دفعها للتوسع في استعراض حلولها بمختلف الأسواق، وذلك بالتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية ولا سيما تلك الشراكة التي تفتخر بها “IoT Misr” مع “دل تكنولوجيز”.

ومن جانبه، قال عبد الوهاب نبيل، مدير أعمال شركة IoT Misr، إن الشركة تحرص على مواصلة تطوير خدماتها بالتعاون مع كبرى المؤسسات والشركات الدولية، وقد لاقت حلولها إقبالاً كبيراً منذ أن بدأت أعمالها في السوق المصري، واليوم تواصل الشركة توسعاتها في دبي بالتعاون مع “دل تكنولوجيز” العالمية الرائدة، وذلك لاستكشاف فرص جديدة في المنطقة العربية.

وتشمل حلول IoT Misr العديد من خدمات إنترنت الأشياء المبتكرة لتمكين المدن والبيئات الذكية، حيث تمكين المدن والبيئات من تعزيز استخدام الموارد وتقليل النفايات وتعزيز الاستدامة الشاملة، بالإضافة إلى الإدارة الذكية لحركة المرور وأنظمة الإضاءة الذكية لتقليل استهلاك الطاقة والازدحام المروري وانبعاثات الكربون.

كما تضم خبرات IoT Misr مختلف القطاعات الصناعية، حيث تتمكن من دمج الآلات والمعدات وأنظمة الإنتاج، وتعمل على المراقبة في الوقت الفعلي والصيانة الاستباقية وإدارة الأصول عن بُعد لتعزيز قدرات الصناعات على تحسين استهلاك الطاقة وتقليل الأعطال وتبسيط العمليات، وإتاحة سبل مراقبة المعايير البيئية في الوقت الفعلي مثل جودة الهواء وجودة المياه وجودة التربة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي المدن الذكية مركز دبي التجاري العالمي

إقرأ أيضاً:

زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم، مع شركة توبلاند لأدوات أصحاب الهمم ولوازمهم ، ممثلة عن شركة ابتكارات وي هير الخاصة المحدودة، بشأن إنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع عالية الجودة، تشمل سماعات الأذن الطبية بنوعيات مختلفة وأجهزة الشحن الخاصة بها، وذلك بهدف تلبية احتياجات أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية من الأجهزة المساعدة لهم .

وتحمل السماعات علامة النحلة المميزة لمنتجات أصحاب الهمم، وهو شعار مصنع في دولة الإمارات بواسطة مؤسسة زايد العليا.

وقع المذكرة عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة توبلاند لأدوات أصحاب الهمم ولوازمهم، أندي فاولكنر الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور عدد من قيادات الجانبين في مقر مركز إنتاج أصحاب الهمم التابع للمؤسسة بمنطقة الباهية في أبوظبي.

وبموجب المذكرة يلتزم الجانبان بالتعاون في تطوير سوق للحلول السمعية المصنعة بالمؤسسة، مع إضافة منتجات جديدة إلى تشكيلة التصنيع، وتجهز المؤسسة وحدة التصنيع وتصنع المنتجات بتوجيه من الشركة التي تقدم المواد الخام اللازمة.

ويتعاون الطرفان في وضع أفكار تسويقية بهدف توسعة الأعمال التجارية في المنطقة، على أن تقدم الشركة إلى المؤسسة المساعدة لإقتناء الآلات المناسبة لإعداد حلول التصنيع، إضافة إلى السعي لتحقيق بيع سنوي يتجاوز 10 آلاف وحدة خلال السنة الأولى.

أخبار ذات صلة «تناغم» تحت سماء أبوظبي أوركسترا عالمي بمشاركة «أصحاب الهمم» في أبوظبي

ورحب عبد الله الحميدان، بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة توبلاند لأصحاب الهمم من خلال تقديم أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المساعدة لأصحاب الهمم.

وأوضح أن المؤسسة تهدف من إنشاء هذه الورشة لمواكبة التطور في عالم التكنولوجيا الحديثة، وتعمل على صقل مهارات أصحاب الهمم والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم إلى مستوى يمكنهم من العمل والإنتاج في الكثير من المجالات بما يلائم متطلبات السوق المحلي والعالمي تحت مظلة منتجات النحلة ليصبحوا طلاب منتجين وفعالين .

وأكد أن تعزيز توظيف أصحاب الهمم وإدماجهم في مختلف المجالات أمر أساسي لبناء مجتمعات شاملة، مشيرا إلى أن المؤسسة تعكف على تنفيذ استراتيجيات لإلحاق أصحاب الهمم بوظائف في العديد من القطاعات وتوفير فرص عمل لهم وإدماجهم في سوق العمل.

من جانبه قال أندي فاولكنر، إنه من خلال هذه المذكرة، ستوفر الشركة المزيد من فرص العمل لأصحاب الهمم في قطاع الصناعة من خلال منتجات مساعدة ميسورة التكلفة لهذه الفئة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • بين إصلاحي ومحافظ متشدد.. إيران تخوض جولة جديدة لاختيار رئيسها
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي