تنطلق، غدا الأحد، في محافظة الإسماعيلية، المرحلة الثانية  لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جميع أحياء ومراكز وقري المحافظة، لمدة أربعة أيام متواصلة، تستهدف الأطفال المصريين وغير المصريين.

طرق بالأبواب

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، أنّ مديرية الصحة استعدت بتجهيز 948 فريق يشارك في الحملة تم توزيعهم على أحياء الإسماعيلية الثلاث ومراكز أبوصوير والقصاصين والتل الكبير ومركز الإسماعيلية، وفايد ومركزي القنطرة شرق والقنطرة غرب.

وأضاف «حطب» في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن الحملة تتضمن الوصول إلى القري والعزب الحدودية في نطاق المحافظة بالكامل مع تخصيص فرق ثابتة، وأخرى متحركة وفرق مخصصة لطرق الأبواب لضمان الوصول إلى أكبر نسبة من المستهدف.

وأشار إلى أن حملة شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام متواصلة، حتي يوم الأربعاء 24 أكتوبر تتمركز فيها الفرق الثابتة للتطعيم في المراكز والوحدات الصحية؛ لاستهداف 235 ألف طفل من عُمر يوم وحتى 5 سنوات، المقيمين بالمحافظة من المصريين والأجانب.

ندوات لتوعية المواطنين 

ونظمت مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية ندوات توعوية تحت شعار «التطعيم حياة» استكمالًا للدور التوعوي لإدارتي التثقيف الصحي والإعلام والتربية السكانية، تناولت التنويه عن موعد انطلاق الحملة، وأماكن تواجد الفرق الثابتة ومواعيد عملها والفرق المتحركة من شقة لشقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية شلل الاطفال التطعيم ضد شلل الاطفال شلل الاطفال في الإسماعيلية صحة الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة

يواصل صعود اليمين المتطرف في الانتخابات الفرنسية، إثارة الجدل، في وقت يحاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحفاظ على مستقبله، اندلعت الاحتجاجات في باريس، اعتراضًا على اكتساح اليمين نتائج الجولة الأولى.

وفي محاولة لمنع صعود اليمين المتطرف في فرنسا، اتفق 200 مرشح من اليسار أو معسكر «ماكرون»، على عدم خوض الجولة الثانية من الانتخابات الأحد المقبل.

وأكد أكثر من 200 مرشح، أنهم لن يخوضوا الجولة الثانية يوم الأحد للانتخابات الفرنسية التي تتكون من 477 مقعدًا بالبرلمان الفرنسي، لصالح خصومهم، لقطع الطريق أمام حزب التجمع الوطني، ومنعه من الحصول على الأغلبية المطلقة، بحسب ما نشرته وكالة «رويترز»، وشكبة «فرانس 24» الفرنسية.

مغامرة إيمانويل ماكرون.. تأتي بنتائج عكسية

وجاءت مغامرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإجراء انتخابات فرنسية مبكرة بنتائج عكسية، بعد أن حل حزبه في المركز الثالث ضمن الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية، التي أجريت في وقت سابق يوم الأحد الماضي.

وفق إحصاء وكالة الأنباء الفرنسية، فإنه إجمالًا، ومع 200 عملية انسحاب، لم يبق سوى نحو 100 مرشح من بينهم ثلاثة أو أربعة مرشحين مؤهلين، من أصل 311.

هدف الانسحاب

تهدف هذه الانسحابات الكبرى، إلى منع حزب التجمع الوطني وحلفائه «اليمين»، من تشكيل حكومة، وصفت بـ«التاريخية»، إذ لم يصل اليمين المتطرف إلى السلطة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • أسماء مصابين حادث انقلاب ميكروباص بالإسماعيلية
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • عروض استثنائية لعملاء "ميتسوبيشي" مع انطلاق الحملة الصيفية
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية برجال ألمع
  • ضبط سيدة بالإسماعيلية تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين