تفقد العميد شرطة حقوقي د/ أمير عبدالرحمن بركية مدير شرطة إقليم النيل الأزرق المكلف صباح اليوم سير العمل بإدارتي الجوازات والسجل المدني يرافقه مدراء الدوائر وأعضاء هيئة القيادة. وفي مستهل الزيارة إستمع الوفد الي شرح وافي من العقيد شرطة/عوض جمبو مدير إدارة الجوازات بالاقليم إستعرض خلاله مجمل الاجراءات والتدابير التي دفعت بها إدارته لتبسيط الاجراءات لتمكين طالبي الخدمة من الحصول عليها في وقت وجيز من خلال تهيئة بيئة العمل بافتتاح عدد من المرافق وتأهيل الصالات لإستقبال الجمهور بصورة مريحة وزيادة المكاتب العاملة بجانب معالجة الجوانب الفنية والهندسية وتقوية الجوانب التقنية بواسطة مهندسي الحاسوب والشبكات وأضاف مدير الجوازات أن إدارته تحسبت للأعداد المتزايدة من طالبي الحصول علي الجواز عقب الأحداث التي شهدتها الولايات التي كانت تتوفر بها خدمات الحصول علي الوثائق الثبوتية بزيادة ساعات العمل حتي العاشرة مساءا والعمل أيام العطلات الرسمية والتواجد الدائم لضباط الجوازات بالصالات ومكاتب خدمة الجمهور لمعالجة كافة العقبات وكشف العقيد عوض عن نجاح إدارته في إكمال إجراءات عدد217 جواز خلال اليوم في هذه المرحلة ولا توجد معاملة مؤجلة لليوم التالي متوقعا تمكن كافة المواطنين من الحصول علي الوثيقة بدون عوائق.

من جانبه أكد العقيد شرطة/الطيب إبراهيم مدير إدارة السجل المدني علي التنسيق المحكم بين إدارتي الجوازات والسجل المدني بالإقليم لإرتباط كافة المعاملات الهجرية والوثائق الثبوتية بالرقم الوطني مضيفا أن عمليات إستقبال وتوجيه طالبي الخدمة وتكملة إجراءاتهم يقوم عليها ضباط الإدارتين من خلال نظام تشغيل الورديات بغية الوصول الي إنهاء كافة طلبات المواطنين بسلاسة وعدم حدوث تكدس وإزدحام. من جانبه أكد العميد بركية أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها للإدارات الخدمية التي تعتبر وجهة للجمهور للحصول علي المستندات والأوراق الثبوتيه مبينا أن رئاسة شرطة الإقليم وضعت كافة التحوطات لإستيعاب الأعداد الكبيرة من الجمهور التي تصل الي الإقليم للحصول علي الخدمات في مختلف المجالات وذلك بتسخير كافة الإمكانيات البشرية واللوجستية مشيدا بإدارتي الجوازات والسجل المدني لجهود منسوبيهما في إحتواء التردد العالي للجمهور ومعالجة بعض الحالات ميدانيا وأضاف مدير شرطة الإقليم المكلف أنهم تمكنوا خلال الاسبوع الماضي من إنهاء معاملات المسافرين من الشرائح ذات الخصوصية من فئات المرضي والطلاب والأسر وتقديم كافة التسهيلات وفي ختام الزيارة إستمع مدير شرطة الإقليم وأعضاء هيئة القيادة لآراء ومقترحات المواطنين ورضائهم عن الخدمة المقدمة بجانب معالجة بعض الحالات الخاصة لدواعي إنسانية . المكتي الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الجوازات والسجل المدنی الحصول علی مدیر شرطة

إقرأ أيضاً:

دور النظارات المطلية في حماية العين

روسيا – أعلنت الدكتورة أليسيا ميلينيس أن نظارات الكمبيوتر المطلية يمكن أن تساعد على حماية العينين وتقليل تأثير العمل المتواصل على الأجهزة الإلكترونية.

وتشير إلى أن هذه النظارات تطلى عادة بطلاء مضاد للانعكاس وتزود بمرشحات (فلتر) لمنع مرور الإشعاعات الضارة.

وتقول: “يساعد الطلاء المضاد لانعكاس الضوء على تقليل الضوء المنعكس عن شاشة الكمبيوتر والمصادر الأخرى، ما يقلل من إجهاد العين وهذا أمر مهم خاصة عند العمل في ظروف الإضاءة الاصطناعية أو ضوء الشمس الساطع”.

ووفقا لها، تحجب المرشحات الطيف الأزرق من الضوء المنبعث من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى لأن الضوء الأزرق يسبب إجهاد العين والتعب وحتى اختلال في الساعة البيولوجية، ما يؤثر في نوعية النوم.

وتشير الطبيبة، إلى أن نتائج دراسات علمية أظهرت أن التعرض لتأثير الضوء الأزرق فترة طويلة يساهم في تطور الضمور البقعي- مرض يصيب الجزء المركزي من شبكية العين ويؤدي في النهاية إلى فقدان البصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تنبعث من شاشات الأجهزة الحديثة كمية ضئيلة من الإشعاع الكهرومغناطيسي، لا تشكل خطورة على صحة العيون. واستخدام النظارات المطلية يحسن الحالة أكثر ويحمي العينين من العواقب السلبية الناجمة عن العمل فترة طويلة على الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • مدير عام قوات الشرطة يلتقى والى ولاية كسلا ويطلع على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • دور النظارات المطلية في حماية العين
  • الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية للمرضى وكبار السن