البوابة:
2024-07-01@12:11:01 GMT

ثروة أغنى 5 لاعبين كرة قدم في العالم

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

ثروة أغنى 5 لاعبين كرة قدم في العالم

البوابة - كرة القدم، هي الرياضة الأكثر لعبًا ومشاهدةً في العالم، إنها صناعة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، واللاعبون الذين يتفوقون في عذا المجال يحصلون على أعلى رواتب، علاوة على ذلك أغنى لاعبي كرة القدم في العالم يكسبون ملايين الدولارات سنويًا، بل إن بعضهم جمع ثروات تقدر بمليارات الدولارات.

اقرأ ايضاًميسي يفوز بجائزة "الأفضل" لعام 2023

تساهم عدة عوامل في ثروة لاعب كرة القدم، بما في ذلك الراتب والمكافآت والتأييد والاستثمارات، ويمتلك بعض أغنى لاعبي كرة القدم في العالم أيضًا شركات أو لديهم مصادر دخل أخرى.

أغنى 5 لاعبين كرة قدم في العالم1. فائق بلقيه | 20 مليار دولار

 

الفريق: نادي تشونبوري التايلاندي

السجلات: أغنى لاعب كرة قدم في العالم

فائق بلقيه هو لاعب كرة قدم بروني محترف يلعب كجناح لنادي تشونبوري إف سي، في تايلاند ومنتخب بروناي، ويعد بلقية أغنى لاعب كرة قدم في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بـ 20 مليار دولار، لقد توج مع منتخب بروناي الوطني منذ عام 2014 وقاد الفريق منذ عام 2018. وهو أمير بروناي. والد بلقيه هو جفري بلقيه أمير بروناي، وعمه هو حسن بلقيه سلطان بروناي.

2. ليونيل ميسي | 600 مليون دولار

الفريق: باريس سان جيرمان

الأرقام القياسية: معظم الفائزين بجائزة Balloon D’Or، وأكثر أهداف الدوري الإسباني، وغيرها الكثير

الجوائز: جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وبالون FIFA الذهبي، وغيرها الكثير

يعتبر ليونيل ميسي على نطاق واسع واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب كمهاجم لنادي باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ويقود منتخب الأرجنتين الوطني، وهو ثاني أغنى لاعب كرة قدم في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية 600 مليون دولار.

3. كريستيانو رونالدو | 500 مليون دولار

الفريق : النصر

السجلات: أعلى هداف في كرة القدم .

الجوائز: الحذاء الذهبي الأوروبي، وبالون FIFA الذهبي.

لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو يقود منتخب البرتغال ويلعب كمهاجم لنادي النصر السعودي، وقد فاز بخمس جوائز الكرة الذهبية.

رونالدو هو الهداف التاريخي لأكبر عدد من الأهداف في كرة القدم الدولية، يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

4. ديفيد بيكهام | 450 مليون دولار

الفريق: مانشستر يونايتد

السجلات: اللاعب الوحيد الذي فاز بألقاب الدوري في 4 دول وأكثر

الجوائز: أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل شخصية رياضية في بي بي سي لهذا العام.

كان ديفيد بيكهام لاعب كرة قدم محترفًا لعب كلاعب خط وسط مهاجم، يعتبر أحد أفضل اللاعبين في جيله وكان أحد أكثر الرياضيين شعبية في العالم، ولعب بيكهام لأندية مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ولوس أنجلوس جالاكسي، وإيه سي ميلان، وباريس سان جيرمان. فاز بـ 19 لقبًا رئيسيًا، بما في ذلك ستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب واحد في الدوري الأسباني، ولقب واحد في كأس الدوري الأمريكي، تقاعد بيكهام من كرة القدم الاحترافية في عام 2013، وهو حاليًا رابع أغنى لاعب كرة قدم، حيث تبلغ ثروته الصافية 450 مليون دولار.

5. ديف ويلان | 210 مليون دولار

الفريق: بلاكبيرن روفرز وكرو ألكسندرا

الجوائز: حرية البلدة

ديف ويلان هو لاعب كرة قدم إنجليزي لعب كجناح، ولد في برادفورد، إنجلترا، في 24 نوفمبر 1936، ولعب خلال مسيرته مع بلاكبيرن روفرز وكرو ألكسندرا، فاز بلقب دوري كرة القدم الدرجة الثالثة الشمالية مع بلاكبيرن روفرز في 1959 تقاعد من كرة القدم الاحترافية عام 1966، وأصبح فيما بعد رجل أعمال ناجحًا وأسس نادي ويجان أثليتيك لكرة القدم، ثروته الصافية هي 210 دولار

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كرة قدم لاعبين ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو الأرجنتين البرتغال لاعب کرة قدم فی العالم لاعبی کرة القدم ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024

للأسبوع الثاني على التوالي نجح فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 في تصدر قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر حول العالم، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات عالميًا خلال 2024، بعد تحقيق 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

Inside Out 2 يزيح Dune: Part Two من صدارة إيرادات 2024

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

مقالات مشابهة

  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • تقدر بـ134.5 مليار دولار.. أين تذهب ثروة وارن بافيت بعد تغيير وصيته؟
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • كولر يطلب 9 لاعبين جدد في الأهلي بينهم 5 أجانب
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي