شبكة انباء العراق ..

???? افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، وبحضور وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة السيد بنگين ريكاني، ومدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم ، مجسر تقاطع كلية الفنون الجميلة في قاطع الرصافة، الذي يعد أول مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد التي أطلقها سيادته العام الماضي، وأُنجز خلال مدة قياسية، وأجرى سيادته جولة على الجسر، سيراً على الأقدام، واطلع على تفاصيل العمل المنفذ وفق المواصفات الفنية العالية.

???? أطلق السيد السوداني، خلال حفل الافتتاح، اسم الفنان التشكيلي الراحل (فائق حسن) على المجسر، مبيناً أنّ الراحل يعد من الفنانين التشكيليين البارزين في العراق، فضلاً عن دوره الأكاديمي الكبير في كلية الفنون الجميلة، كما أكد سيادته أنّ اختيار هذا الاسم يمثل رسالة واضحة بأنّ الفن والفنانين جزء من بناء الدولة.

???? السيد رئيس مجلس الوزراء اكد أنّ مشروع مجسر تقاطع الفنون الجميلة يؤكد جدية الحكومة في التزامها بالتوقيتات في تنفيذ جميع المشاريع، وإمكانيتها على تخطي السقوف الزمنية المعتمدة، من خلال المتابعة المستمرة وإزالة كل العقبات التي تواجه العمل.

???? شهد الحفل رفع العلم العراقي على أكبر سارية في بغداد، وعزف النشيد الوطني من قبل مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة، وافتتاح نصب المرأة السومرية.

???? يعد مجسر (فائق حسن) أحد مشاريع وزارة الإعمار ، ويتضمن مجسرين بطول 420م للمجسر الواحد مع المقتربات، وعرض 9م لكل مجسّر، يربط المجسر الأول بين الطريق القادم من الجامعة المستنصرية بالطريق المؤدي إلى تقاطع الصرافية، فيما يربط المجسر الثاني الطريق القادم من تقاطع الصرافية بالطريق المؤدي إلى مجمع الكليات في باب المعظم، وإلى الجامعة المستنصرية.

???? تضمن العمل تطوير وتوسعة الطرق الرئيسة من تقاطع مجمع الكليات في باب المعظم إلى تقاطع الصرافية، مع التاثيث بالعلامات المرورية واماكن الاستراحة والتزيين بالمساحات الخضراء.

ومن جانب اخر ..

افتتاح اول مشاريع الحزمة الاولى وزير الإعمار السيد بنگين ريكاني برفقة مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، يجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في عدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية في جانبي الكرخ و الرصافة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود

المناطق_حائل

نوهت أمانة منطقة حائل بالتنسيق مع إدارة المرور بالمنطقة، إلى تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود.

وأوضحت الأمانة في إنفو جرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، أن تحويل الحركة المرورية جاء لاستكمال أعمال تطوير طريق الملك عبدالعزيز في مرحلته الأولى وأعمال الربط مع تقاطع طريق الإمام محمد بن سعود.

أخبار قد تهمك أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: درجة الحرارة إذا كانت 40 تحت الظل فإنها تحت الشمس تزيد من 10 إلى 15 درجة 29 يونيو 2024 - 6:11 مساءً 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة 29 يونيو 2024 - 6:07 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 6:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة حائل28 يونيو 2024 - 10:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة أبرز المواد28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً«المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:25 مساءًنائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني منطقة حائل26 يونيو 2024 - 8:52 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 1:37 مساءً“أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة28 يونيو 2024 - 10:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً«المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن27 يونيو 2024 - 2:25 مساءًنائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني26 يونيو 2024 - 8:52 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي26 يونيو 2024 - 1:37 مساءً“أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: درجة الحرارة إذا كانت 40 تحت الظل فإنها تحت الشمس تزيد من 10 إلى 15 درجة أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني: درجة الحرارة إذا كانت 40 تحت الظل فإنها تحت الشمس تزيد من 10 إلى 15 درجة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية