شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الهجوم على جسر القرم روسيا تتهم أوكرانيا باستهدافه بمشاركة أمريكية وبريطانية، أكد الكرملين أن الرئيس بوتين سيعقد مساء اليوم اجتماعا بتقنية الفيديو بشأن الوضع في جسر القرم.جاء ذلك بعد اتهام موسكو كييف بالمسؤولية .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهجوم على جسر القرم.

. روسيا تتهم أوكرانيا باستهدافه بمشاركة أمريكية وبريطانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهجوم على جسر القرم.. روسيا تتهم أوكرانيا...

أكد الكرملين أن الرئيس بوتين سيعقد مساء اليوم اجتماعا -بتقنية الفيديو- بشأن الوضع في جسر القرم.

جاء ذلك بعد اتهام موسكو كييف بالمسؤولية عن الهجوم الذي تعرض له جسر القرم الليلة البارحة.

وذكر الكرملين علمه بمدى عمق التنسيق بين كييف والعواصم الأوروبية والناتو، ولكنه استبعد اللجوء إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن ولندن، مؤكدا الحاجة إلى قنوات للحوار.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الهجوم على جسر القرم نفذه "نظام كييف الإرهابي" وإن قرار مهاجمة الجسر اتخذه مسؤولون أوكرانيون بمشاركة أميركية وبريطانية.

وأكدت سلطات شبه جزيرة القرم الموالية لروسيا تعرض جسر القرم -الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الأوكراني- لهجوم ممن سمته "نظام كييف الإرهابي".

وذكرت وزارة الصحة في منطقة كراسنودار الروسية أن شخصين قتلا وثالثا أصيب جراء الهجوم، في حين أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن كييف تحفر لنفسها حفرة عميقة بهجومها على جسر القرم.

من جهتها قالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية إن أوكرانيا هاجمت جسر القرم الليلة الماضية باستخدام مركبات بحرية مسيرة. وذكرت لجنة التحقيق الروسية -في بيان- أن "أجهزة (قوات) خاصة" أوكرانية هي المسؤولة عن الهجوم، مضيفة أنها فتحت تحقيقا جنائيا.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن لجنة مكافحة الإرهاب الروسية قولها إن هجوم جسر القرم نُفذ باستخدام مركبتين بحريتين مسيرتين، وإن جزءا من الطريق على الجسر تضرر بفعل ما وصفه بالهجوم الإرهابي.

وبينما كشفت سلطات القرم عن عزمها فتح مراكز إيواء في شبه الجزيرة، أعلنت وزارة النقل الروسية استئناف حركة القطارات على الجسر.

من جانبها ذكرت وسائل اعلام اوكرانية أن الهجوم الليلي على جسر القرم هو عبارة عن عملية خاصة نفذتها القوات البحرية وجهاز الأمن الأوكرانيين.

وأوضح جهاز الأمن الأوكراني، أن الجسر تعرض لهجوم بطائرات مسيرة بسبب صعوبة الوصول إليه بوسائل أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجوم على جسر القرم روسیا تتهم أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا

سيطرت القوات الروسية على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.
وتمكنت وحدات من مجموعة المركز الروسية من السيطرة على قرية سوكول (سوكيل بالأوكرانية).حرب روسيا وأوكرانياوتقع على بعد حوالي 30 كيلو مترا شمال غرب دونيتسك، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.
أخبار متعلقة "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانيةبقنابل انزلاقية.. روسيا تقصف منطقة سكنية بخاركيفتوعدت بالرد.. روسيا تتهم أمريكا بالتورط في الهجوم على "القرم"ولم يعلق الجانب الأوكراني على ذلك، فيما تقع القرية، إلى الشرق من بوكروفسك، وينظر إليها على أنها الهدف المحتمل للتقدم الروسي.
وتتقدم القوات الروسية على طول الجبهة منذ سقوط مدينة أفدييفكا الأوكرانية في ضواحي مدينة دونيتسك في فبراير الماضي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/