الأسبوع:
2024-06-27@13:39:41 GMT

إحالة تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة إلى الجنايات

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

إحالة تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة إلى الجنايات

أصدرت نيابة مدينة نصر، اليوم السبت، قرارا يقضي بإحالة تشكيل عصابي مكون من 4 متهمين إلى محكمة الجنايات، في اتهامهم بسرقة المواطنين عن طريق انتحال صفة رجال الشرطة.

ورد بلاغ من أجنبي الجنسية اتهم شخصين يستقلان دراجة نارية بإيقافه، مدعين أنهما رجال شرطة، والاستيلاء على عملات أجنبية أرسلها له شقيقه من الخارج عبر أحد مكاتب تقديم الخدمات.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتبين من التحريات أن 4 متهمين مقيمين بمحافظة القاهرة وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية، عملات أجنبية ومحلية من متحصلات السرقة، - سيارة مستأجرة- 2 جهاز لاسلكى- 4 هواتف محمولة.

اعترافات عصابة سرقة المواطنين بمدينة نصر

وبمواجهتهم، أقرّ أحدهم بأنه "وسيط بمكتب خدمات" ملك أحد الأشخاص- له معلومات جنائية- أمكن ضبطه- كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، ونظرًا لعلمه بموعد تسليم المبلغ المالى للمجنى عليه خطط لسرقته، بالاستعانة بباقى المتهمين بأسلوب "انتحال الصفة" مُستخدمين في ذلك (دراجة نارية بدون لوحات - طبنجة صوت) “تم استخدامهما بالواقعة - أمكن ضبطهما”، وباستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة.

وبمواجهة صاحب المكتب المُشار إليه، اعترف بمزاولته نشاطا غير مشروع في مجال تحويل الأموال من وإلى داخل البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون، وضبط بحوزته مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية".

اقرأ أيضاًحبس عصابة اختراق وسرقة الأموال من المحافظ الإلكترونية

كواليس مقتل شاب وإصابة آخر على يد ملثم في الصف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تشكيل عصابي انتحال صفة رجال الشرطة انتحال صفة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لصاحب مستودع لاتهامه بقتل شخص بسبب مشادة كلامية فى سوهاج

قضت محكمة جنايات مسنأنف سوهاج اليوم الأربعاء بمعاقبة المتهم "ت.ك.ج" 50 سنة صاحب مستودع بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه ع.ع.م" بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز جرجا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وعضوية المستشارين أسامة صبرى الدسوقى ومحمد يوسف عبد الله بأمانة سر محمد فاروق.

 

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه ووصوله إلى المستشفى جثة هامدة إثر التعدى عليه وتوفى متأثرا بإصابته، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تبين أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب مشادة كلامية بين الطرفين قام خلالها المتهمين بالتعدى على المجنى عليه بعصا شوم على مناطق متفرقة من جسده حتى فارق الحياة متأثرا بإصابته، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • المباحث تعاين عقار اشتعل به حريق في صفط اللبن
  • المشدد 15 سنة لصاحب مستودع لاتهامه بقتل شخص بسبب مشادة كلامية فى سوهاج
  • الإعدام لسيدة و3 آخرين لخطف شخص وقتله وإشعال النيران فى جثته ببولاق الدكرور
  • حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بإنهاء حياة طفل الهمامية وقطع كفيه
  • جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط
  • تفاصيل ضبط المتهمين بقتل طفل أسيوط
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقته في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقة توك توك فى الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل شخص فى كرداسة بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية