الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، جهود الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في قطاعات الصحة والأشغال العامة والنظافة والتحسين والطوارئ.

وخلال الاجتماع الذي ضم عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، أكد المحافظ البخيتي أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في معالجة المشاكل والاختلالات أولاً بأول.

وأشاد بجهود المكاتب التنفيذية التي تضطلع بدورها في تلبية تطلعات المواطنين من الخدمات، لافتاً إلى أهمية حشد الجهود والطاقات لاستغلال الإمكانات المتاحة في خدمة المجتمع وتلبية تطلعاته.

وشدد البخيتي، على أهمية رص الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات، واستمرار الحشد والتعبئة العامة لمواجهة التحديات التي تواجه اليمن.

وأقر الاجتماع أهمية توفير الأدوية مجاناً للأمراض المزمنة والتواصل مع وزارة الصحة لتغطية احتياجات المرضى بالكميات المناسبة، والبحث عن تمويلات لتنفيذ شارع القشلة بمدينة ذمار وبما يسهم في الحد من الاختناقات المرورية.

وأكد الاجتماع أهمية حشد التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروع سد البحير بمديرية وصاب العالي والذي سيسهم في خدمة النشاط الزراعي وتعزيز المخزون المائي، بمديريتي وصاب العالي ووصاب السافل.

وشدد المجتمعون على أهمية مسح وفتح شوارع مدينة معبر لمعالجة مشاكل تجمع سيول الأمطار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة ذمار

إقرأ أيضاً:

السعودية: استمرار العدوان على غزة يزيد من احتمالية توسع النزاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المملكة العربية السعودية أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة يشكل تهديدًا للأمن الإقليمي ويزيد من احتمالية توسع النزاع، وأشارت إلى أن هذا التحذير يأتي نتيجة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

خلال الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي، الذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، شارك نائب وزير الخارجية السعودي، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، نيابة عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله. وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أكد الخريجي على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وحماية المدنيين، بالإضافة إلى تأمين وصول المساعدات الإنسانية.

وشدد الخريجي على أهمية تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، يضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية. وأدان مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لعملياته العسكرية، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق ضد المدنيين العزل في غزة، مما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ.

أوضح نائب وزير الخارجية السعودي، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال مشاركته في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي في طهران، أن تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات المتزايدة هو أمر بالغ الأهمية. وأشار إلى أن التحديات الحالية تشمل تنامي الصراعات، وتزايد تحديات الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وغيرها من التحديات العالمية الملحة.

وأكد الخريجي على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه التحديات بشكل فعال. وشدد على أهمية مواصلة التنسيق بين الدول وتطوير التعاون في جميع المجالات، بما في ذلك التنمية الاقتصادية، والتكنولوجيا، والتجارة، والاستثمار، والأمن الإقليمي، والطاقة، والمجالات الثقافية، لتعزيز النمو والاستقرار في المنطقة.

كما جدد الخريجي تأكيد المملكة على أهمية تعزيز التعاون في مواجهة التحديات الناشئة، مثل أزمة التغير المناخي، ورفع مستوى التعاون في مجال الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة. وأشار إلى أن العمل الجماعي ضمن الأطر المتعددة الأطراف يمكن أن يكون فعالًا في تهدئة التوترات وتعزيز الحوار والعمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • حضرموت.. لقاء يناقش سبل إنجاح برامج تأهيل القابلات
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا: مستعدون للعمل مع ليبيا لمواجهة التحديات
  • بيرم في تونس للمشاركة في اجتماع رفيع مستوى
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • السعودية: استمرار العدوان على غزة يزيد من احتمالية توسع النزاع
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية