حسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة منتخب بوركينا فاسو ونظيره منتخب الجزائر، في المباراة التي أقيمت على ملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير 2024.

وسجل هدفى بوركينا فاسو كل من اللاعب محمد كوناتي في الدقيقة 45+4 من عمر الشوط الأول، وبيرتراند تراوري من ضربة جزاء في الدقيقة 71، وسجل هدفي الجزائر بغداد بونجاح في الدقيقة 51 و90+5 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة يرفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 4 نقاط ، ورصيد منتخب الجزائر إلى نقطتين، وينتظره لقاء أخير في دور المجموعات امام منتخب موريتانيا الذي سيلعب مساء اليوم أمام أنجولا، ومنتخب بوركينا فاسو لقائه الأخير أمام أنجولا.
 

وأعلن منتخبا الجزائر وبوركينا فاسو التشكيل الرسمي لمواجهتهما.

تشكيل منتخب الجزائر 

حراسة المرمي: مانديرا

الدفاع: عطال، أيت نوري، بن سبعيني وماندي.

الوسط: بن طالب، فيجولي، زروفي.

الهجوم: محرز، بلايلي، وبونجاح.


تشكيل بوركينا فاسو

 

حراسة المرمي: هيرفي كوفي، أدامو ناجالو، ايسوفو دايو، عيسي كابوريه، ستيفي ياجو، إدموند تابسوبا، بلاتي توريه، أداما جويرا، جوستافو سنجاري، فيصل تابسوبا ومحمد كوناتي.

وأخفق منتخب الجزائر في الفوز أمام أنجولا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، حيث تعادل محاربو الصحراء مع أنجولا بهدف لكل منهما.

جاء تعادل الجزائر أمام أنجولا ليعلن استمرار اللعنة التي تطارد المنتخب الجزائرى منذ التتويج باللقب الأفريقي عام 2019، حيث إن محاربى الصحراء لم يحققوا أي فوز في نسخ أمم أفريقيا منذ التتويج باللقب على حساب السنغال.

بدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية، بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة، فيما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، لتتواصل العقدة.

يتصدر المنتخب البوركيني المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الأولي، وذلك برصيد 3 نقاط، ويحل الجزائر في المركز الثاني برصيد نقطة، وأنجولا ثالثا برصيد نقطة، وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب الجزائر بورکینا فاسو أمام أنجولا

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس يدعم باكيتا أمام صيحات استهجان الجماهير البرازيلية.. فيديو

نواف السالم

دعم فينيسيوس جونيور، نجم منتخب البرازيل، زميله لوكاس باكيتا خلال مواجهة منتخب بلاده أمام باراغواي، في بطولة كوبا أمريكا.

وخلال تقدم باكيتا لتنفيذ ركلة الجزاء أطلقت الجماهير البرازيلية صيحات استهجان ضد اللاعب، وهو ما رفضه فينيسيوس وباقي زملائه ووقفوا أمام الجماهير مطالبين إياهم بدعم اللاعب وليس إحراجه، وتمكن باكيتا في النهاية من تسجيل الهدف.

وجاء غضب الجماهير بسبب إهدار باكيتا لركلة جزاء في الدقيقة 30 من المباراة.

واكتسح منتخب البرازيل نظيره باراغواي، (4-1)، ليعوض خيبة أمله في الجولة الماضية بالتعادل أمام كوستاريكا، ويقترب أكثر من التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجّل لحامل اللقب تسع مرات، فينيسيوس جونيور، ثنائية في الدقيقتين (35 و45+5)، فيما أحرز سافيو هدفًا في الدقيقة (43)، والهدف الرابع جاء عبر لوكاس باكيتا في الدقيقة (65) من ركلة جزاء، فيما هدف باراغواي الوحيد أحرزه عمر ألديريتي في الدقيقة (48).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى أربع نقاط، لتقترب منطقيًّا من التأهل عن المجموعة الرابعة التي شهدت فوزًا ثانيًا لكولومبيا على حساب كوستاريكا 3-0، وضمانها إحدى بطاقتي ربع النهائي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719631913740.mp4

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • إنجلترا تتعادل أمام سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة بـ اليورو
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • سويسرا تفجر كبرى المفاجآت وتقصي إيطاليا من يورو 2024 «فيديو»
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا
  • فينيسيوس يدعم باكيتا أمام صيحات استهجان الجماهير البرازيلية.. فيديو