كتب- محمد غايات:
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، معرض السلع الغذائية بمول اللوتس، بحي اللوتس في مدينة أسوان، وذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على متابعة موقف توافر السلع وأسعارها.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار ضخ السلع بكميات كبيرة وأسعار مناسبة لتكون متوافرة للمواطنين بشكل دائم.

وخلال جولته بالمعرض، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، التي أوضحت أن معرض السلع الغذائية يُقام على مساحة 700 م2، ويضم 4 مكاتب إدارية وكافيتريا، و8 محلات تحتوي على السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.

ويضم المعرض منتجات السكر، والأرز، والمكرونة، وزيت الطعام، والجبن، والحليب، والفول، كما يشمل المعرض الخضراوات والفاكهة واللحوم البلدية، والدواجن الطازجة وأنواع البقالة المختلفة، والبقوليات، والغلال، ومخبز أفرنجى للمخبوزات والحلويات والمعجنات.

ويشهد المعرض مشاركة مبادرة كلنا واحد "أمان"، ومنفذ محافظة أسوان بمشاركة الغرفة التجارية، والشركة المصرية لتجارة الجملة؛ حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي جميع تلك المنافذ لفحص المنتجات والاطلاع على الأسعار بها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصطفى مدبولي حي اللوتس أسوان معرض السلع الغذائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب السابق، إنه في عام 2014، كانت هناك ندوة للكاتب وحيد حامد بمعرض الكتاب، ليوضح وجهة نظره في الإخوان لجمهور المعرض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أنه استقبل اتصالا هاتفيًا من الدكتور صابر عرب وزير الثقافة وقتها، وأخبره أن وزير الداخلية اتصل عليه، وقال له إن الإخوان يجتمعون عند رابعة وسيأتون إلى المعرض، وأنه سيرسل له قوات شرطة للتأمين.

وتابع أنه وجد مجموعة ضخمة من اللواءات وسيارات الأمن المركزي، وذهب إليهم وطلب منهم أن تكون سيارات الشرطة بالجانب، بدلا من أمام سراي الاستثمار، وتم الاستجابة لطلبه.

وأكد أنه لم يتحدث مع عاصم شلبي الكادر الإخوانى الكبير، وكان رئيس اتحاد الناشرين المصريين وقتها، بل اتصل على عادل المصري نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وأخبره بأن الوزير هاتفه، وقال له عن تجمع الإخوان، وأن لديه قوات شرطة ما أنزل الله بها من سلطان، وليس لديه مشاكل، لكن مشكلته أن الوزير طلب منه عندما يأتي الإخوان، يغلق المعرض، وبعدها لن يفتح مرة أخرى.

وأشار إلى أن عاصم شلبي، قال له إنه لا يعرف شيئًا عن ذلك الأمر، لكنه سيرى ويتحدث إليه مرة ثانية، وخلال ساعة إلا ربع، هاتفه مرة أخرى، وقال له لن يأتي أحد من الإخوان.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «مدبولي»: بناء الإنسان على رأس اهتمامات الحكومة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى